Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التل: نسبة التصويت في "انتخابات الصحفيين" 83% وهي الأعلى بتاريخ النقابة | رؤيا الإخباري

التل: نسبة التصويت في "انتخابات الصحفيين" 83% وهي الأعلى بتاريخ النقابة

الأردن
نشر: 2021-10-22 18:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
من انتخابات نقابة الصحفيين
من انتخابات نقابة الصحفيين

قال رئيس لجنة الإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين الأردنيين محمد التل، إن نسبة التصويت في انتخابات النقابة بلغت 83 في المئة، مشيرا إلى أن النسبة هي الأعلى في تاريخ انتخابات النقابة.


اقرأ أيضاً : الصحفيون يبدأون عملية الاقتراع لاختيار ممثليهم - فيديو


وأضاف التل قبل بدء فرز نتائج انتخابات نقيب ونائب نقيب وأعضاء مجلس النقابة، أن عدد من يحق لهم التصويت من أعضاء الهيئة العامة 1142، حيث بلغ عدد المقترعين الكلي 947 صحفيا وصحفية، فيما بلغ عدد غير المقترعين 195 صحفيا وصحفية.

بينت اللجنة: 7 اوراق بيضاء، و20 ملغاة لمخالفتها للقانون، و799 ورقة للفرز الالكتروني و90 سيتم فرزها يدوياً.

وقررت لجنة انتخابات الصحفيين إعادة فرز 90 ورقة يدوياً مرة أخرى لعدم تطابق الارقام.

وكانت الهيئة العامة للصحفيين قد أقرت التقريرين المالي والإداري عن أعمال مجلس النقابة لعامي 2019 - 2020 وتصديق الحسابات الختامية وإبراء ذمة مجلس النقابة السابق.

وأقرت الهيئة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب صباح اليوم الجمعة، التوصية المقدمة من مجلس النقابة للهيئة العامة بأجراء دراسة اكتوارية على نظام صندوق التعاون والضمان الاجتماعي وتعديل النظام بناء على نتائجها، مثلما تم الموافقة على مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي.

وباشرت الهيئة العامة عملية الاقتراع لاختيار مجلس نقابتهم الحادي والثلاثين الذي يتألف من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء للمجلس، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الجمعة.


اقرأ أيضاً : بعد تأجيلها أسبوعا.. إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة


وكان اجتماع الهيئة العامة، قد تم تأجيله الجمعة الماضية لعدم اكتمال النصاب القانوني وفقا لقانون النقابة الذي يوجب حضور نصف الاعضاء +1 وبخلاف ذلك يؤجل الى الاسبوع الذي ليله بمن حضر.

أخبار ذات صلة

newsletter