Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلاب الضالة.. آفة تؤرق أهالي محافظة الزرقاء - فيديو | رؤيا الإخباري

الكلاب الضالة.. آفة تؤرق أهالي محافظة الزرقاء - فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-12 13:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تحرير: محمد أبوعلوان
كلب ضال يتجول في أحد شوارع الزرقاء أمام طلبة مدرسة
كلب ضال يتجول في أحد شوارع الزرقاء أمام طلبة مدرسة

طريق الأطفال محفوف بالخطر، الخوف يخيم عليهم لدى ذهابهم للمدرسة جراء انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير ومتزايد، خاصة عند ساعات الصباح الباكر وفي ساعات الليل، الأمر الذي من شأنه أن يعرض حياة المواطنين للخطر.


اقرأ أيضاً : كلاب ضالة تهاجم المواطنين أمام منازلهم في أبو علندا


برنامج الرفق بالحيوان هو برنامج متكامل على مستوى بلديات المملكة تسعى لتنفيذه، من خلال تأمين بنادق تخدير ومركز إيواء بهدف الحد من ظاهرة الانتشار بين الأحياء والشوارع العامة.

إيجاد الحلول اللازمة لتخفيف انتشار الكلاب الضالة يرافقه تأمين معدات مجهزة لمثل تلك الحالات، وسط انتظار المواطنين لإنهاء مشكلة تهدد صحتهم وسلامتهم العامة.

البرنامج الذي سينفذ على حساب البلديات تقدر كلفته بنحو 19 ألف دينار، لإنشاء مركز إيواء وتوفير أطباء بيطريين فيها، وإعطاء الكلاب مطاعيم لعدم تكاثرها.

البلديات بدورها تسعى لتنفيذ برنامج الرفق بالحيوان الذي جرى الاتفاق عليه قبل أكثر من عامين بمنع قنص وتسميم الكلاب الضالة من البلدية، على أن يقابلها تجميع هذه الكلاب بمراكز إيواء على مستوى مختلف بلديات المملكة من خلال فرق متخصصة مؤمنة ببنادق تخدير، للحد من هذه الآفة بين الأحياء والشوارع العامة.


اقرأ أيضاً : عدم تفعيل تعليمات الرفق بالحيوان زاد من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة - فيديو


مدير صحة محافظة الزرقاء أكدت أنها قامت بتوفير عيادات متخصصة لإعطاء اللقاح المضاد لمن تعرضوا للعقر من الكلاب الضالة بإشراف مباشر من الأجهزة الأمنية، موضحة أهمية أخذ اللقاح للمصاب تحسباً لحدوث أي مضاعفات.

أخبار ذات صلة

newsletter