كلاب ضالة تهاجم المواطنين أمام منازلهم في أبو علندا

الأردن
نشر: 2021-09-03 19:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: ايمن العمري
كلاب ضالة - أرشيفية
كلاب ضالة - أرشيفية

اشتكى مواطنون في منطقتي أبو علندا والقويسمة بالعاصمة عمان من كثرة انتشار الكلاب الضالة التي باتت تشكل تهديدا لحياة المواطنين، وخاصة الأطفال والنساء.

وقال مواطنون لرؤيا إن مشكلة الكلاب الضالة باتت مشكلة تؤرق السكان، إذ لم يعد الأطفال قادرون على الخروج لوحدهم من المنازل، خاصة في الصباح الباكر وقت خروجهم إلى المدارس، بالإضافة إلى قيام الكلاب بمهاجمة النساء أيضاً.


اقرأ أيضاً : نواب يطالبون الحكومة بالتخلص من الكلاب الضالة - صورة


وأضافوا أن تلك الكلاب تهاجم الأطفال منذ لحظة خروجهم من أبواب المنازل، وليس لها وقت معين للظهور، فهي تظهر في الظهيرة والصباح وفي الليل.

وبينوا أنهم أبلغوا أمانة عمان الكبرى بتلك المشكلة، التي أبلغتهم بأنهم يصطدمون بقانون حماية الحيوان، وخرجت لجنة من الأمانة إلى تلك الأحياء، إلا أنها لم تتمكن من مشاهدة أو الإيقاع بأي من تلك الكلاب.

وطالبت جمعيات تعنى برعاية الحيوان بعدم قنص الكلاب وقتلها، بل بمكافحتها عن طريق اصطيادها وإجراء عمليات استئصال للأعضاء التناسلية لمنع تكاثرها مستقبلاً. 

وطالب عدد من النواب أمانة عمان الكبرى والبلديات في الأردن بالتخلص من الكلاب الضالة في الشوارع و أزقة الحارات.

ووقع عدد من النواب على مذكرة طالبت الحكومة بذلك.

وقال النواب بالمذكرة: "نحن النواب الموقعين أدناه نطالب أمانة عمان والبلديات بالتخلص من الكلاب الضالة لما لها من اثر سلبي من انتشارها على الشارع العام، علما انها تهجمت على الاطفال وسببت الرعب للمواطنين وتعيق حركة السيارات".


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. كلاب وحيوانات ضالة هذا مصيرها في حديقة الطبيعة بفلسطين


ونصح خبير روسي بعدم إظهار أي عداون تجاه الكلاب الضالة لتجنب التعرض لهجومها.

وقال الأخصائي في قسم التجنيد بإدارة موسكو لدى وزارة الطوارئ الروسية، أنطون غلاديلين ، في نصائح لحماية الأطفال من هجوم الكلاب الضالة عندما يتعرضون لها خلال تنزهم مع الكبار : " عندما تواجه خطرا من هجوم كلاب ضالة على طفلك من المهم أن تقف بين الحيوان والصغير لتحمي الأخير من الهجوم. ويستحسن أن تتوفر لديك أية وسائل للوقاية مثل رذاذ لغاز الفلفل يمكن أن تستعين به في حال تحس بأن الهجوم لا مفر له".

وتابع" لا يجوز إدارة ظهرك له أو الهروب منه. وعليك أن تحاول الابتعاد عنه ببطء كما يهم ان تستخدم غاز الفلفل اذا كنت تنقل طفلك عبر دراجة هوائية.

أخبار ذات صلة

newsletter