السعودية: إحباط محاولة تهريب الملايين من حبوب الكبتاغون

عربي دولي
نشر: 2021-10-01 14:32 آخر تحديث: 2021-10-01 14:35
كميات حبوب الكبتاغون المضبوطة
كميات حبوب الكبتاغون المضبوطة

أعلنت السلطات السعودية المختصة، اليوم الجمعة، أنها تمكنت من إحباط  محاولة تهريب كمية ضخمة جدا من حبوب الكبتاغون  المخدرة، وفقا لما ذكرت مواقع إخبارية محلية.


اقرأ أيضاً : إحباط تهريب مخدرات في مركز جمرك العمري


وأوضحت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في ميناء جدة الإسلامي في بيان أنها تمكنت من مصادرة أكثر من 12 مليون حبة كبتاغون كانت قد وصلت إلى السعودية عبر الميناء داخل شحنة من حبوب الكاكاو.

وذكرت صحيفة "عكاظ" على موقعها الإلكتروني أنه جرى ضبط الشحنة بعد إخضاع تلك الشحنة للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية حيث عُثر على تلك الكمية من المخدرات بعد أخفيت بطريقة فنية ضمن حبوب الكاكاو.

ولفتت الهيئة إلى أنه جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات مما أدى إلى اعتقال مستقبلي المضبوطات داخل المملكة. 

وبحسب الصحيفة كانت الهيئة قد أحبطت خلال أغسطس الماضي محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي، إذ جرى في المحاولة الأولى ضبط أكثر من 8.7 مليون حبة كانت مخبأة أيضا في شحنة حبوب كاكاو، فيما تم ضبط 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر الميناء.

وقبل 3 أيام تمكنت السلطات السعودية من إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، فضلا عن مواد مخدرة وأوراق مالية مزورة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، بأن المتابعة الأمنية لمكافحة الجرائم وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن القبض على مواطنين في العقد الثالث من العمر، بحوزتهما مواد ممنوعة.


اقرأ أيضاً : الأمن: البحث عن مجهولين أخفوا مخدرات داخل شقة في عمان.. تفاصيل


وضبط أثناء العملية الأمنية 27 سلاحا ناريا، 28 مخزنا للذخيرة، و373 طلقة حية متنوعة. كما عثر بحوزة المتهمين 2 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، و710 أقراص مخدرة، بحسب الكريديس.

كما أسفرت العملية عن ضبط أوراق مالية مزيفة، و73 جهازا متنقلا، وجرى إيقافهما وتحريز المضبوطات.

وأشار الكريديس إلى أنه جرى توقيف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتمت إحالتهما إلى النيابة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter