Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحباط تهريب مخدرات في مركز جمرك العمري | رؤيا الإخباري

إحباط تهريب مخدرات في مركز جمرك العمري

الأردن
نشر: 2021-09-23 17:26 آخر تحديث: 2021-09-23 17:37
من المضبوطات
من المضبوطات

قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك، إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك العمري، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الامنية، تمكنت من إحباط تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: "إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا"


وأضاف الناطق الإعلامي أن المضبوطات كانت مخبأة في إحدى الشاحنات المتجهة إلى إحدى دول الجوار، وتبلغ الكمية المضبوطة ما يقارب 77 الف حبة مخدرة.

وتم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات وتسليمها مع المتورطين إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني.

من جهة أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول قيام مجهولين باستخدام إحدى الشقق المهجورة في العاصمة عمان، لإخفاء كميات من المواد المخدرة.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم تحديد مكان الشقة والتوجه إليها، وبتفتيشها عُثر فيهل على كمية من أحجار الديكور التي تبين أنها استُخدمت لإخفاء 60 ألف حبة مخدرة داخلها، بطريقة سرية ومخفية، مشيرا إلى أن التحقيق ما زال جاريا في القضية لتحديد المتورطين وضبطهم.

على صعيد متصل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إن فريق تحقيق ومتابعة من إدارة مكافحة المخدرات باشر ومنذ مدة بجمع المعلومات وتتبع عدد من الاشخاص المشبوهين والمطلوبين بعد أن وردت معلومات حول تشكيلهم مجموعة جرمية لترويج المواد المخدرة في مدينة العقبة.

وأكد الناطق الإعلامي أن قوة امنية داهمت مكان وجود الاشخاص المشبوهين والمطلوبين بعد التأكد من ممارستهم لنشاطهم الجرمي وحيازة الاسلحة النارية والمواد المخدرة،إذ تمكنت القوة الامنية من القاء القبض على خمسة اشخاص احدهم مصنف بالخطير.


اقرأ أيضاً : إحباط محاولة تهريب 2 مليون حبة مخدرة عبر "جمرك جابر"


وتابع الناطق الإعلامي أنه ضُبط بحوزتهم سلاحان ناريان احدهما اوتوماتيكي وكميات متفرقة من المواد المخدرة المُعدة للترويج وبوشر التحقيق معهم.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك الثلاثاء، إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة وتقدر بعدد 2 مليون حبة. 

وأضاف الناطق الإعلامي بأنه تم ضبط المحتويأت في أثناء تفتيش إحدى الشاحنات القادمة من دولة عربية مجاورة ومحملة (بأدوات منزلية)، وكانت ومخبأة بطريقة احترافية داخل (إطارات كاوتشوك). 

وأشار إلى أنه تم على الفور تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.

هذا وأحبطت المنطقة العسكرية الشرقية، على واجهتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، صرح قبل يومين أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت الأسبوع الماضي، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة أحد المهربين وفرار الآخرين داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

أخبار ذات صلة

newsletter