Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب الأردنية إلى 50% | رؤيا الإخباري

رفع نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب الأردنية إلى 50%

رياضة
نشر: 2021-09-30 14:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جماهير أردنية في مباراة سابقة للمنتخب الوطني - أرشيفية
جماهير أردنية في مباراة سابقة للمنتخب الوطني - أرشيفية

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الخميس، رفع نسبة الحضور الجماهيري في بطولات المحترفين ومختلف المسابقات المحلية إلى 50% من سعة المدرجات بدلا من 30%، بعد الحصول على موافقات الجهات الرسمية.

جاء ذلك بناء على توجيهات رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمو الأمير علي بن الحسين. 

ويأتي القرار في ظل مساعي الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي، لرفع إيرادات الأندية المالية من الحضور الجماهيري، مع الحفاظ في الوقت ذاته، على الإجراءات الصحية المتبعة للحفاظ على السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

ويسري العمل في النسب الجديدة للحضور الجماهيري ابتداء من اليوم الخميس 30 أيلول، مع انطلاق منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الأردني للمحترفين.


اقرأ أيضاً : إصدار جدول مباريات الأسبوعين 20 و21 من الدوري الأردني للمحترفين


إلى ذلك، أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، جدول مباريات الأسبوعين 20 و21 من الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2021.

وراعى جدول المباريات مشاركة المنتخب الرديف في التصفيات الآسيوية التي تقام في المدة 21-31 تشرين الأول المقبل، وفترة التوقف الدولي "أيام فيفا" 7-16 تشرين الثاني.

في المقابل، تقام مباريات الأسبوع الـ22 والأخير، في الأيام 2-4 تشرين الثاني المقبل، وستحدد أيام وتوقيت وملاعب هذه الجولة بعد مراعاة توحيد مباريات الفرق التي تنافس على لقب دوري المحترفين أو المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى. وتقام مباريات الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأردن بتاريخ 21 تشرين الثاني المقبل، والنهائي 25 من الشهر ذاته.

للاطلاع على جدول مباريات الأسبوعين 20 و21، اضغط هنا.

من جهة أخرى، قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، أمس الأربعاء، اعتبار فريق الجليل خاسرا أمام فريق سحاب بنتيجة 0-3، بسبب مخالفة ارتكبها الجليل في المباراة التي جمعت الفريقين في الاسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين، وانتهت بالتعادل.

كما تقرر تغريم نادي الجليل مبلغ 1500 دينار، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

وجاء القرار عملا بأحكام المادة (42/5) و(42/6) و(42/7) من اللائحة التأديبية إلى جانب رد رسوم الاعتراض لنادي سحاب عملا بأحكام المادة (40/5) من لائحة البطولات.

وكما قررت اللجنة تغريم نادي الرمثا مبلغ (1000) دينار بالإضافة إلى قيمة الأضرار وفقا لتكاليف الإصلاح التي تتم من قبل الجهة المسؤولة عن الملعب المعني أو من الاتحاد والتي تخضع لتقدير اللجنة عملا بإحكام المادة (90) من اللائحة التأديبية.


اقرأ أيضاً : مدرب النشامى عدنان حمد: الأردن مليء بالمواهب


أخبار ذات صلة

newsletter