الصحفيين تعتمد الفرز الإلكتروني لانتخاباتها

محليات
نشر: 2021-09-29 00:47 آخر تحديث: 2021-09-29 00:47
مبنى مجلس نقابة الصحفيين - ارشيفية
مبنى مجلس نقابة الصحفيين - ارشيفية

قرر مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة القائم بأعمال النقيب الزميل ينال البرماوي، اعتماد الفرز الالكتروني لانتخاب النقيب ونائب النقيب ومجلس النقابة وذلك بالاستعانة بنقابة المهندسين صاحبة التجربة والإمكانات اللازمة لذلك.

وقال المجلس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان البرماوي أشار إلى أن هذا القرار يأتي ضمن الخطوات والإجراءات التنظيمية التي اعتمدها المجلس الخاصة باجتماع الهيئة العامة للنقابة المقرر يوم الجمعة الموافق 15 تشرين الأول المقبل، استناداً لأحكام المادة (30) الفقرة (هـ) من قانون النقابة والتي تنص على "يتم فرز اصوات المقترعين بواسطة الحاسوب ويدوياً لأوراق الاقتراع التي يرفضها الحاسوب وتؤخذ هذه الأوراق بعين الاعتبار لاحتساب الأصوات". 


اقرأ أيضاً : "الوطني لحقوق الإنسان" يدعو لتعزيز الحق في الحصول على المعلومات


وقرر المجلس تكليف الزميل مؤيد ابو صبيح ومدير النقابة وفيق عابدين وبإشراف القائم بأعمال النقيب القيام بالإجراءات لذلك وتفويضهم بكامل ما يلزم لإبرام الاتفاق مع نقابة المهندسين وأي جهات أخرى يلزم التواصل معها كالمطبعة الخاصة بإعداد أوراق الاقتراع والبدل المالي الذي سيترتب على تنفيذ عملية الفرز من قبل نقابة المهندسين.

كما قرر المجلس تشكيل ثلاث لجان كل منها برئاسة عضو من أعضاء مجلس النقابة من غير المترشحين للانتخابات وهم فيصل بصبوص وهديل غبون ومؤيد أبو صبيح وبمشاركة موظف من النقابة لغايات ترتيب الحضور واحتساب النصاب القانوني لعقد الاجتماع كون تحقق النصاب يتوجب أن يتم خلال ساعة واحدة من الموعد أي أنه ينتهي عند الحادية عشرة قبل الظهر.


اقرأ أيضاً : "الصحفيين" تحدد موعد الترشح لموقع النقيب ونائبه وأعضاء المجلس


وتسهيلاً لعملية ترتيب الأمور سيتم تجزئة كشف الصحفيين الممارسين الى ثلاثة أجزاء حسب الأحرف الأبجدية بالتساوي تقريباً وضمن إجراءات وإرشادات واضحة لتسهيل الإجراءات استناداً لأحكام المادة (25) الفقرتين (ب، ج) من قانون النقابة، وتقرر تشكيل لجنة من خمسة أعضاء على أن تقوم اللجنة بتعيين لجنتين فرعيتين كل منهما تتضمن ثلاثة زملاء حسب أحكام القانون لغايات الاقتراع الذي سيخصص له (15) خانة منفصلة.

وسيتم توزيع كشف الهيئة العامة على ثلاثة أجزاء متساوية من حيث العدد وتسليمها رسمياً للجنة وتكليف مدير النقابة والمستشار القانوني للنقابة باستلام طلبات الترشيح من الزملاء بحيث تتم الإجراءات على النحو التالي: من خلال دفع رسوم الترشح المقررة لصندوق النقابة، وتعبئة النموذج الخاص بالترشح الذي اعتمده المجلس، وترتيب أسماء المترشحين لكافة المواقع حسب رقم تسلسل أوراق الوصولات المالية الخاصة بدفع رسوم الترشح.

كما قرر المجلس استحداث مقر فرع النقابة في محافظة الزرقاء وذلك لاستثمار المبنى الجديد الذي أقامته على أرض الزرقاء حيث سيتم افتتاح الفرع في 4 تشرين الأول المقبل بحضور مجلس النقابة واعضاء الهيئة العامة في الزرقاء واعتبار المبنى الآخر ناديا للصحفيين.

أخبار ذات صلة

newsletter