"الصحفيين" تحدد موعد الترشح لموقع النقيب ونائبه وأعضاء المجلس

محليات
نشر: 2021-09-20 14:52 آخر تحديث: 2021-09-20 14:54
نقابة الصحفيين الأردنيين
نقابة الصحفيين الأردنيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، الاثنين، دعوة الهيئة العامة للنقابة للانعقاد في اجتماع عادي عند الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 15 تشرين الأول المقبل، في قاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين للشباب.

ويأتي القرار عملا بأحكام المادة 20 من قانون النقابة والبلاغ الحكومي رقم 43 لسنة 2021 الصادر استنادا إلى أحكام البند ثامنا من أمر الدفاع رقم 16 لسنة 2020، وفي حال عدم توافر النصاب القانوني لعقد الاجتماع خلال ساعة واحدة من موعد الاجتماع المقرر، يؤجل الاجتماع إلى يوم الجمعة 22 تشرين الأول في نفس الزمان والمكان.


اقرأ أيضاً : "الصحفيين" تثمن استجابة الحكومة لمطالبها بشأن "أنظمة للاعلام"


وسينعقد الاجتماع المؤجل بمن يحضر من الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة المدرجين على سجل الممارسين بموجب الكشف الصادر عن المجلس. ويتضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، مناقشة التقارير الإدارية والمالية والمهنية المتعلقة بأعمال المجلس للسنوات 2019 و2020 والفترة المنقضية من 2021 واصدار القرارات اللازمة بشأنها، وتصديق الحسابات الختامية لعامي 2019 و2020 والاطلاع على الحسابات عن الفترة المنقضية من العام الحالي وإقرار الموازنة التقديرية للسنة الجديدة.

كما يتضمن الاجتماع الموافقة على مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي، والتوصية بإجراء دراسة اكتوارية شاملة لصندوق التعاون والضمان الاجتماعي وتعديل النظام استنادا إلى نتائجها، وانتخاب النقيب ونائب النقيب وأعضاء مجلس النقابة وفقا لأحكام القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

وبحسب المادة 13 من قانون النقابة سيصدر المجلس كشفا صباح يوم الأربعاء الموافق 22 أيلول باسماء الزملاء المدرجين على سجل الممارسين، الذين يحق لهم حضور الاجتماع والمشاركة بالانتخابات على اللوحة الخاصة بالإعلانات داخل النقابة والموقع الإلكتروني للنقابة وصفحتها على الفيسبوك، وبذلك فإن أي زميل مدرج اسمه على سجل الصحفيين الممارسين قبل يوم الأربعاء المشار اليه يحق له حضور الاجتماع والمشاركة بالانتخابات.

واستنادا إلى أحكام القانون سيُفتح باب الترشح لمنصب النقيب ونائب النقيب وأعضاء المجلس يوم الثلاثاء 5 من شهر تشرين الأول لعام 2021، ويُغلق مع نهاية يوم الاثنين 11 من الشهر ذاته.

ويقدم المرشح الطلب للنقابة مقابل إيصال خطي باستلام الطلب موقع من مدير النقابة، إذ قرر المجلس تكليفه بهذه المهمة، وستعلن النقابة أسماء المرشحين على اللوحة الخاصة بالإعلانات داخل النقابة والموقع الإلكتروني للنقابة (www.jpa.jo) وصفحتها على الفيسبوك (www.facebook.com Jordan-Press-Association-) في اليوم التالي ليوم انتهاء مدة الترشيح.


اقرأ أيضاً : الصحفيين: لم ندع للاحتجاج والحوار مع الحكومة حول انظمة الاعلام ايجابي


ودعا القائم بأعمال نقيب الصحفيين ينال البرماوي، الزميلات والزملاء إلى الالتزام بما جاء في البروتوكول رقم 20 والخاص بانتخابات النقابات والجمعيات والنوادي الرياضية، مؤكدا أهمية التعاون ومراعاة متطلبات السلامة والصحة الوقائية للحفاظ على سلامة الجميع وسلامة الإجراءات.

أخبار ذات صلة

newsletter