المنتخب الوطني للناشئين يفوز في أولى مبارياته ببطولة غرب آسيا للتنس

رياضة
نشر: 2021-09-28 14:15 آخر تحديث: 2021-09-28 14:15
أحد لاعبي المنتخب الوطني للتنس الارضي للناشئين
أحد لاعبي المنتخب الوطني للتنس الارضي للناشئين

حقق المنتخب الوطني للتنس الارضي للناشئين، أمس الاثنين، فوزا على المنتخب السعودي، وذلك في مستهل مبارياته في منافسات بطولة غرب آسيا للتنس الأرضي تحت سن 12 عاما، التي انطلقت على ملاعب الاتحاد الأردني للتنس الأرضي في مدينة الحسين للشباب.

وتمكن المنتخب الوطني المكون من اللاعبين "أمير جابر وطلال شطارة ومحمد شاهين" من تحقيق الفوز على المنتخب السعودي في المباريات الثلاث التي جمعت بينهما، لحساب المجموعة الثالثة التي تضم كذلك المنتخب السوري.

وضمن المجموعة الأولى فاز منتخب إيران على البحرين بنتيجة 3-0، وفي المجموعة الثانية فاز منتخب لبنان على منتخب العراق بنتيجة 3-0.

ويشارك في منافسات الناشئين بالبطولة 9 منتخبات قُسمت الى ثلاث مجموعات، ضمت المجموعة الأول منتخبات إيران والبحرين واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والعراق وعُمان، والمجموعة الثالثة ضمت منتخبات الأردن والسعودية وسوريا".

ويُشارك في منافسات الناشئات، خمسة منتخبات هي الأردن وإيران وسورية والعراق ولبنان، ستلعب جميعها في مجموعة واحدة.


اقرأ أيضاً : انطلاق بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة


وفي سياق منفصل، انطلقت في عمان أمس الاثنين، منافسات النسخة التاسعة والعشرين لبطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة التي يشارك فيها 8 منتخبات.

وشهدت صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، حفل افتتاح البطولة الذي نظمه اتحاد كرة السلة، والذي تضمن قيام الفنانة الأردنية فايوليتا اليوسف بانشاد السلام الملكي، ثم قدمت موسيقات القوات المسلحة عرضا مشوقا، تبعه دخول عدد من لاعبات المنتخب الوطني للناشئات بالثوب الأردني، ثم "الصقر" الذي يرمز إلى كافة المنتخبات الوطنية لكرة السلة، إلى جانب عرض مقطع فيديو عن الأماكن السياحية في الأردن.


اقرأ أيضاً : الجليل يهدد باللجوء إلى محكمة الكاس


وشهد اليوم الأول للبطولة، فوز المنتخب الياباني على نظيره الهندي بنتيجة 136-46، كما فاز المنتخب الكوري الجنوبي على نيوزليندا بنتيجة 85-69، فيما فاز المنتخب الصيني على المنتخب الفلبيني بنتيجة 143-52. وتستأنف مباريات البطولة غدا الثلاثاء، بإقامة 4 مباريات بين الفرق المشاركة .

أخبار ذات صلة

newsletter