انطلاق بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة

رياضة
نشر: 2021-09-27 19:46 آخر تحديث: 2021-09-27 19:49
انطلاق بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة
انطلاق بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة

افتتحت في عمان الاثنين، منافسات النسخة التاسعة والعشرين لبطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة التي يشارك فيها 8 منتخبات.


اقرأ أيضاً : بيروت يتوج بلقب البطولة العربية لكرة السلة للسيدات


وشهدت صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حفل افتتاح البطولة الذي نظمه اتحاد كرة السلة، والذي تضمن قيام الفنانة الأردنية فايوليتا اليوسف بانشاد السلام الملكي، ثم قدمت موسيقات القوات المسلحة عرضا مشوقا، تبعه دخول عدد من لاعبات المنتخب الوطني للناشئات بالثوب الأردني، ثم "الصقر" الذي يرمز إلى كافة المنتخبات الوطنية لكرة السلة، إلى جانب عرض مقطع فيديو عن الأماكن السياحية في الأردن.

وشهد اليوم الأول للبطولة، فوز المنتخب الياباني على نظيره الهندي بنتيجة 136-46، كما فاز المنتخب الكوري الجنوبي على نيوزليندا بنتيجة 85-69، فيما فاز المنتخب الصيني على المنتخب الفلبيني بنتيجة 143-52. وتستأنف مباريات البطولة غدا الثلاثاء، بإقامة 4 مباريات بين الفرق المشاركة .

وفي وقت سابق، قرر الإتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" بالتشاور مع مجلس الإتحاد الآسيوي والشركاء الرئيسيين، تأجيل النسخة الثلاثين من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال، لتقام بالعاصمة الاندونيسية "جاكرتا" في شهر تموزمن العام المقبل 2022.

وكان من المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 17 إلى 29 آب المقبل، لكن “فيبا” راعى جوانب متعددة مثل: قيود السفر الحالية، ورفاهية المشاركين، والوصول إلى المعجبين والخبرة، وضمان أعلى جودة للأحداث، خاصة وأن اندونيسيا تشهد موجة عنيفة من فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : شباب الفحيص لكرة السلة يتغلب على الساحل السوري


وستقام بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2021 كما هو مخطط لها في “جاكرتا”، بعد إعادة جدولتها إلى تموز 2022، لتلعب مباشرة بعد نهاية نافذة تصفيات كأس العالم لكرة السلة في آسيا.

وتأهل 13 منتخبا للحدث القاري الأول من إجمالي 16 منتخبا، وسيتم تحديد المراكز الثلاثة الأخيرة من خلال بطولتين مؤهلتين للفرق المصنفة في المرتبة الثالثة والتي ستلعب في الجزء الثاني من آب المقبل.

إلى ذلك، منح الإتحاد الآسيوي نظيره الأردني شرف استضافة بطولة كأس آسيا للسيدات 2021 – (القسم أ)، حيث ستقام في الفترة من 27 أيلول إلى 3 تشرين الأول 2021، وذلك استنادا إلى نجاح الأردن بتنظيم فقاعة تصفيات كأس آسيا لكرة السلة مؤخرًا.

كما سينظم الاتحاد الأردني لكرة السلة كأس آسيا للسيدات 2021 – (القسم ب) في الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني 2021.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter