الجليل يهدد باللجوء إلى محكمة الكاس

رياضة
نشر: 2021-09-28 14:00 آخر تحديث: 2021-09-28 14:00
لاعبو نادي الجليل - أرشيفية
لاعبو نادي الجليل - أرشيفية

أصدر نادي الجليل، اليوم الثلاثاء، بيانا مطولا حول حادثة إشراك فريق الحسين إربد لاعبا غير مؤهل في مباراته التي جرت في الجولة 17 من دوري المحترفين، وانتهت بخسارته بهدف وحيد.

وقدم الجليل احتجاجا رسميا حول الحادثة لكن تم رده، قبل أن يستأنف القرار مؤكدا وجود مخالفة، مستندا إلى لوائح الاتحاد الأردني، بشأن مشاركة اللاعب نفسه في مباراة لفرق تحت 19 عاما، ومباراة الفريق الأول بفارق زمني أقل من 72 ساعة.

وأشار نادي الجليل في بيانه إلى أنه وبناء على اللوائح ومشاركة لاعب غير مؤهل، فإنه يجب تخسير الفريق المنافس بنتيجة 0-3، بحيث تنطبق عليه المادة "42" من اللائحة التأديبية.

وأوضح: "نادي الجليل ينتظر قرار لجنة الاستئناف وكله ثقة في لجان الاتحاد الأردني، لكن في حال لم يكن القرار منصفا، سنلجأ إلى محكمة الكاس".

جدير بالذكر أن فريق الجليل يحتل حاليا المركز قبل الأخير برصيد "14" نقطة.


اقرأ أيضا : سحاب يعترض ويطالب بنقاط مباراته أمام الجليل


بالمقابل، أعلن نادي سحاب الأحد إنجاز خطاب الاعتراض الذي سيتقدم به إلى اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم.

ويحمل خطاب الاعتراض الإشارة إلى الحالة التي حدثت في مباراته السبت أمام الجليل في دوري المحترفين، والمتمثلة بوجود 12 لاعبا داخل أرضية الملعب من الفريق المنافس.

وكان حكم المباراة طرد اللاعب عامر علي لبقائه في أرضية الملعب رغم استبداله، بحيث ارتفع عدد لاعبي الجليل بتواجده في أرض الملعب، إلى 12 لاعبا.


اقرأ أيضا : منع جماهير الفيصلي من حضور أول مباراة بيتية للنادي


ويأمل سحاب صدور قرار بتخسير الجليل "0-3"، بما يمنحه 3 نقاط ثمينة بسبب المخالفة القانونية التي حصلت.

وكانت مباراة سحاب والجليل قد انتهت بالتعادل السلبي ، ليبقى الفريقان في دائرة خطر الهبوط.

أخبار ذات صلة

newsletter