قعوار مديرا تنفيذيا لمهرجان جرش بدلا من سماوي

محليات
نشر: 2021-09-27 17:18 آخر تحديث: 2021-09-27 17:28
مهرجان جرش - ارشيفية
مهرجان جرش - ارشيفية

قرر رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش وزير الثقافة، علي العايد، تعيين مازن قعوار مديرًا تنفيذيًا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، بدلا من أيمن سماوي، اعتبارًا من اليوم 27 أيلول.

وفي تصريحات سابقة لسماوي عبر برنامج نبض البلد، على شاشة رؤيا، أكد أن كل من دخل مهرجان جرش حاصل على جرعتي لقاح كورونا، وأن الالتزام بتطبيق الإجراءات والبروتوكول الصحي في مهرجان جرش كان 100%.


اقرأ أيضاً : سماوي: إدارة مهرجان جرش مسؤولة عن قضية التباعد.. والطراونة: ما حدث يهدد الأمن الصحي


وأشار إلى أن إدارة مهرجان جرش مسؤولة عن قضية التباعد الجسدي، مبديا عدم إخلائه للمسؤولية حيال ما حدث في مهرجان جرش، مؤكدا أن تنظيم المهرجان كان على أعلى مستوى.

وكان اخصائي الأمراض الصدرية، الدكتور محمد الطراونة، قد علق على التجمعات في مهرجان جرش، قائلا: "من المؤسف رؤية مثل هذه التجمعات في مهرجان جرش"، وأنه لا يوجد ضمانات لعدم حدوث موجة كورونا جديدة في الأردن بسبب المهرجان.

وأضاف أن المشاهد في مهرجان جرش مزعجة جدا، إذ يجب وضع بروتوكول صحي للتعامل مع المهرجان، مشيرا إلى أن مثل هذه التجمعات أدت الى انتكاسات وبائية في عدد من دول العالم، وكان يجب أن يظهر مهرجان جرش للعالم بصورة أجمل من ذلك وأكثر انضباطا.  


اقرأ أيضاً : رؤيا ترصد مشاهد اكتظاظ وعدم التزام باجراءات السلامة خلال حفل جورج وسوف في جرش - فيديو


وكانت رؤيا قد رصدت الجمعة الماضية، مظاهر اكتظاظ وعدم التزام بعض الحاضرين بارتداء الكمامة لحفل الفنان جورج وسوف في مهرجان جرش، رغم تشديد الحكومة على عدم التهاون في الإجراءات الوقائية الصحية، ومطالبتها المستمرة للمواطنين بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي بين المواطنين، حفاظا على الوضع الوبائي والسلامة العامة.

وبين اللقطات التي حصلت عليها رؤيا، جانبا من مرتادي المهرجان غير ملتزمين بارتداء الكمامة، فيما بدا عدم الالتزام بالتباعد الجسدي واضحا، ليس فقط عبر عدسة رؤيا، بل عبر الصور المتداولة على مواقع التواصل من مدرجات المسرح الجنوبي، الذي استضاف حفلات لعدة فنانين حضرها آلاف الأشخاص، في الوقت الذي تمنع فيه الحكومة جلوس أكثر من 6 أشخاص على طاولة واحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter