وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها

محليات
نشر: 2021-09-24 17:34 آخر تحديث: 2021-09-24 17:37
مبنى مستشفى المفرق الحكومي
مبنى مستشفى المفرق الحكومي

تعاني وحدة غسيل الكلى في مستشفى المفرق الحكومي من تجاوز العمر الافتراضي لعدد من الاجهزة، الامر الذي يؤثر سلبا على مستوى ونوعية الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى من أبناء المحافظة.


اقرأ أيضاً : إطلاق حملة "مطعومي حماية لي ولمجتمعي" في المفرق


وقال مدير المستشفى الدكتور مقبل الشرفات، إن وحدة غسيل الكلى تضم 17 جهازاً وتقدم الخدمة العلاجية لنحو 57 مريضا بواقع 3 جلسات اسبوعيا، مشيراً إلى أن بعض الأجهزة قديمة، حيث قامت إدارة المستشفى بمخاطبة وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وكان الناطق الاعلامي باسم مجلس محافظة المفرق صبري الزيادنة، أن بعض أجهزة غسيل الكلى في مستشفى المفرق الحكومي انتهى عمرها الافتراضي الأمر الذي دفع المجلس لطرح مشروع استحداث وحدة جديدة لغسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي ضمن موازنته للعام القادم بمبلغ 400 الف دينار.

وأشار إلى أن المشروع والذي سينفذ على مدى عامين سيشكل قفزة نوعية لتحسين الخدمات الطبية في مجال غسيل الكلى للمرضى من أبناء المحافظة .

على صعيد منفصل، نفى مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور رائد شهاب، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم ما يقارب 85 موظفا من كادر المستشفى الطبي والتمريضي، طلبات نقل خمن المستشفى أو تقديم استقالاتهم.


اقرأ أيضاً : حكايةُ شابٍ أردني لم تمنعه مهنةُ التمريض من الاستمرار بالعمل بكراجِ صيانةٍ للمركبات - فيديو


وأكد شهاب إن ادارة المستشفى لم تتلق أي طلبات نقل أو استقالة من الكوادر الطبية والتمريضية، موضحا أن العمل في مختلف أقسام المستشفى يسير طبيعيا، والخدمات الطبية والعلاجية تقدم لمراجعي المستشفى كما جرت العادة من دون معوقات.

وبين أنه ستُحددُ هوية من نشر هذه الإشاعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه. 

أخبار ذات صلة

newsletter