Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلينكن: علاقة أمريكا مع الدول الخليجية وثيقة واستثنائية | رؤيا الإخباري

بلينكن: علاقة أمريكا مع الدول الخليجية وثيقة واستثنائية

عربي دولي
نشر: 2021-09-24 01:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، إن الولايات المتحدة تتمتع بعلاقة وثيقة وبشكل استثنائي مع دول مجلس التعاون الخليجي منذ عقود وحتى الآن.

وأضاف بلينكن قبيل لقائه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في نيويورك، أن الولايات المتحدة تتطلع إلى مواصلة هذه العلاقات للسنوات القادمة.


اقرأ أيضاً : إطلاق نار داخل متجر أمريكي بولاية تنيسي


وأكد وزير الخارجية الأمريكي في بيان التزام بلاده تجاه المنطقة وإقامة علاقات مستدامة وطويلة الأمد مع جميع شركائها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد بلينكن أن الجسر الجوي الأخير إلى أفغانستان، دليل حي على كيفية قيام شركاء الولايات المتحدة الخليجيين بتقديم الدعم الحاسم في أوقات الحاجة، مضيفا أن بلاده تقدر ذلك.

وشدد على معالجة بعض التحديات التي وصفها بـ"الأكثر رعباً في العالم"، من خلال محاربة الإرهاب.


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تحذر من انهيار النظم الصحية في لبنان وأفغانستان


وختم وزير الخارجية الأميركي تصريحه بالقول: "اليوم نعتمد أيضًا على بعضنا البعض لمواجهة الأوبئة ومكافحة التغيرات المناخية".

كما وأعلن بلينكن الخميس أن بلاده تدرك أن المصالحة مع فرنسا بعد أزمة الغواصات "ستستغرق وقتا" وتتطلب "عملا دؤوبا" من جانب واشنطن. 

وقال بلينكن في مؤتمر صحافي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "نحن ندرك أن هذا سيتطلب وقتا وعملا دؤوبا، ولن يُترجَم ببياناتٍ فحسب، بل أيضا بأفعال".

أخبار ذات صلة

newsletter