إطلاق نار داخل متجر أمريكي في ولاية تنيسي

عربي دولي
نشر: 2021-09-24 01:01 آخر تحديث: 2021-09-24 16:40
عناصر من الشرطة الأمريكية
عناصر من الشرطة الأمريكية

ذكرت الشرطة الأمريكية، أن شخصا قتل وأصيب 12 آخرون، عندما أطلق مهاجم النار، الخميس، في متجر في ضاحية كوليرفيل في ولاية تنيسي الأميركية، قبل أن يُعثر على مطلق الرصاص منتحرا فيما يبدو.

وقال قائد الشرطة ديل لين، إن ضباط إنفاذ القانون هُرعوا إلى مسرح الجريمة بعد إطلاق النار مباشرة في متجر كروجر، وبدأوا في تقديم العون للضحايا ولآخرين اختبأوا داخل المتجر. 

وأضاف أن مطلق النار، الذي يُعتقد بأنه تصرف من تلقاء نفسه، وُجد ميتا في مرأب للسيارات خارج المتجر. وذكرت وسائل إعلام محلية أن جثة المشتبه به اكتٌشفت داخل مركبة.


اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بإطلاق نار في جامعة بيرم الروسية


ولم تقدم السلطات بعد تفسيرا للدافع الذي من المحتمل أن يكون وراء إطلاق النار. وقال لين إن بعض الناجين إصاباتهم خطيرة، مضيفا أنهم نقلوا جميعا إلى مستشفيات في المنطقة.

ووقعت حادثة منفصلة قبل أيام، إذ قتل طالب ثمانية أشخاص على الأقل بإطلاق النار عليهم في حرم جامعة في مدينة بيرم الروسية، اليوم الاثنين، قبل أن تعتقله السلطات، وفق ما أعلن محققون. 

وذكرت لجنة التحقيقات الروسية أن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح في الاعتداء فيما أصيب المهاجم بجروح أيضا أثناء اعتقاله. وسبق أن أشارت حصيلة اللجنة إلى سقوط خمسة قتلى وستة جرحى.

وأظهرت تسجيلات مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طلابا يرمون بمتعلقاتهم من نوافذ المباني في حرم الجامعة قبل أن يقفزوا هربا من المهاجم.


اقرأ أيضاً : أمريكا تجيز جرعة ثالثة من "فايزر" للمسنين والمعرضين للخطر


وفي تسجيلات مصورة بثتها وسائل الإعلام الرسمية وقيل إنها التقطت في الاعتداء، ظهر شخص يرتدي اللون الأسود وخوذة يحمل سلاحا ويسير في حرم الجامعة.

وتعد عمليات إطلاق النار في أماكن الدراسة نادرة نسبيا في روسيا، نظرا إلى الإجراءات الأمنية المشددة في المنشآت التعليمية ولصعوبة شراء الأسلحة النارية بطريقة قانونية، رغم إمكانية تسجيلها كبنادق صيد.

وذكر محققون أن المهاجم كان يعاني من خلل عقلي، لكن اعتبر أنه مؤهل للحصول على رخصة لشراء البندقية نصف الآلية التي استخدمها في الاعتداء.

أخبار ذات صلة

newsletter