الصين تبدأ تجارب سريرية على لقاح ضد كورونا على شكل بخاخ للأنف

عربي دولي
نشر: 2021-09-23 15:32 آخر تحديث: 2021-09-23 16:15
الصين تبدأ تجارب سريرية على لقاح ضد كورونا على شكل بخاخ للأنف
الصين تبدأ تجارب سريرية على لقاح ضد كورونا على شكل بخاخ للأنف

أظهر سجل التجارب السريرية أن شركة تطوير اللقاحات الصينية (بكين وانتاي) تخطط لبدء تجارب سريرية الشهر المقبل للقاح ضد كورونا على هيئة بخاخ للأنف.


اقرأ أيضاً : جنوب أفريقيا تعتزم إصدار "جوازات تلقيح" ضد كورونا


وتقول منظمة الصحة العالمية إن التجارب السريرية جارية لتقييم 8 لقاحات على شكل بخاخ للأنف تستهدف فيروس كورونا. وقالت الباحثة ناتالي ميلكيرك التي تعمل مع معهد ليل باستور لتطوير لقاح بخاخ ضد السعال الديكي، "عندما يصيب الفيروس شخصا ما فإنه عادة ما يدخل عن طريق الأنف".

مؤخرا، أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ تقديم ملياري جرعة لقاح ضد فيروس كورونا للعالم، بحلول نهاية العام الحالي، معرباً عن رفضه لأي مناورة سياسية مرتبطة بـ"أصل الفيروس".

ودعا الرئيس الصيني خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى إتاحة اللقاحات للجميع بـ"تكلفة ميسورة".

وأكد "ضرورة الانتصار على الجائحة في هذه الحرب التي ستحدد مصير البشرية.. قد يبدو أن الجائحة هزمتنا، لكننا سننتصر في نهاية المطاف".

وأضاف "اللقاحات تمثل سلاحاً جوهريا لهزيمة الجائحة، وأدعو إلى توفيرها لكل الدول بشكل منصف وعادل، والصين ستتبرع بملياري جرعة لقاح بنهاية هذا العام، إلى جانب التبرع بمليون دولار إلى برنامج كوفاكس" لتقديم اللقاحات للدول الفقيرة.

وأوضح أن بلاده كانت دائماً من دعاة السلام في العالم، ودائما تسعى لخدمة النفع العام، وستواصل السير على مسار التنمية لتوفير الفرص للعالم أجمع.


اقرأ أيضاً : الصين تعلن خلوها من الإصابات المحلية بفيروس كورونا


وقال الرئيس الصيني "يجب تحسين الحوكمة العالمية واعتماد تعددية الأطراف الحقيقية، ليس في العالم سوى نظام عالمي واحد توجد الأمم المتحدة في صلبه، ويستند إلى القانون الدولي".

وأشار إلى أنه "على الأمم المتحدة إعلاء راية تعددية الأطراف الحقة، لضمان الأمن العالمي والتنمية المشتركة، وعليها الالتزام بإقامة نظام دولي مستقر، وتعزيز تمثيل الدول النامية، والاضطلاع بدور ريادي في احترام القوانين الدولية".

وعالميا، أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 228 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 4.6 مليون وفاة.

وبحسب بيانات الجامعة بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم 228.493.023، وإجمالي الوفيات 4.691.081.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بـ673763 حالة وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها 42.085.963.

أخبار ذات صلة

newsletter