الصين تعلن خلوها من الإصابات المحلية بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-09-10 12:15 آخر تحديث: 2021-09-10 12:15
من أحد الشوارع في الصين
من أحد الشوارع في الصين

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الجمعة، أن البر الرئيسي الصيني سجل 17 إصابة جميعها وافدة مصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية ترفض الجرعات المعززة ضد كورونا قبل توفيرها للبلدان الفقيرة


وذكرت اللجنة، أنه تم تسجيل حالة جديدة يشتبه إصابتها بفيروس كورونا ولم يتم تسجيل أي وفيات جديدة مرتبطة بالمرض، بينما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 95128 حالة حتى يوم الخميس، بينها 756 حالة لا تزال تتلقى العلاج.

وأشارت الى أن 89736 مريضًا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.

وبحسب اللجنة، فقد تم تسجيل 12133 حالة إصابة مؤكدة بكورونا حتى يوم أمس الخميس، بينها 212 وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و63 إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16062 إصابة مؤكدة بينها 838 وفاة في مقاطعة تايوان.

وفي سياق آخر، فرضت منطقة لوس أنجليس التعليمية، ثاني أكبر منطقة تعليمية في الولايات المتحدة، الخميس على التلامذة الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً وما فوق أن يتلقّوا لقاحاً مضادّاً لكوفيد-19 إذا ما كانوا يرغبون بالالتحاق بمدرسة حكومية.


اقرأ أيضاً : لوس أنجليس تفرض لقاحات كورونا على التلامذة فوق 12 عاما


ويبلغ إجمالي عدد التلامذة في هذه المنطقة التعليمية 600 ألف تلميذ، من بينهم 220 ألفاً تبلغ أعمارهم 12 عاماً وما فوق، أي يمكنهم تلقّي اللّقاح. 

وأصدرت المنطقة التعليمية قرارها هذا بناء على تصويت أجراه مسؤولوها، لتصبح بذلك أول منطقة تعليمية في الولايات المتّحدة تتّخذ قراراً مماثلاً على هذا النطاق الواسع.

وأتى هذا القرار في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس جو بايدن عن خطة ضخمة لإعادة إطلاق حملة التلقيح في البلاد تنصّ على وجوب أن يتلقّى موظفو الشركات الكبيرة في البلاد، وعددهم حوالى 100 مليون موظف، اللّقاح المضادّ لكورونا أو أن يبرزوا نتيجة فحص سلبية على نحو أسبوعي على الأقلّ.

ويمكن لمناطق تعليمية أخرى أن تحذو حذو لوس أنجليس في فرض إلزامية اللقاحات على تلامذتها، علماً بأنّ وضع الكمامات في مقاطعة لوس أنجليس هو إلزامي في الأماكن العامة في الداخل والخارج على حدّ سواء.

وسبق للمنطقة التعليمية في لوس أنجليس أن فرضت على المعلّمين والموظفين في مدارس المقاطعة تلقّي لقاح مضادّ لكورونا.

والقرار الذي صوّت عليه بالإجماع الأعضاء الستةّ في مجلس إدارة المنطقة التعليمية ينصّ على وجوب أن يكون جميع التلامذة الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً قد تلقّوا الجرعة الأولى من اللّقاح بحلول 21 تشرين الثاني/نوفمبر والجرعة الثانية بحلول 19 كانون الأول/ديسمبر على أبعد تقدير.

أخبار ذات صلة

newsletter