الصين: تصنيف مدينة بوتيان بـ"عالية الخطورة" إثر انتشار كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-09-13 09:01 آخر تحديث: 2021-09-13 09:01
أحد شوارع الصين
أحد شوارع الصين

أعلنت السلطات المحلية الصينية، أنه تم تصنيف مدينة بوتيان في مقاطعة فوجيان شرقي الصين على أنها عالية الخطورة بعد أن سجلت 32 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا محلية العدوى، و32 حالة محلية بدون أعراض بداية من يوم الجمعة الماضي وحتى مساء يوم أمس الأحد.


اقرأ أيضاً : الصين تعلن خلوها من الإصابات المحلية بفيروس كورونا


وذكرت حكومة المدينة في بيان، أن السلطات الصحية أنهت التحقيقات الوبائية في 64 حالة إيجابية، وجميعها في محافظة شيانيو التابعة لمدينة بوتيان.

وتتبعت السلطات 841 مخالطا للحالات الإيجابية و1690 من المخالطين الوثيقين المذكورين، وتم وضع ما مجموعه 1293 شخصا تحت الملاحظة الطبية في أماكن مخصصة.

ومنذ أن ظهرت أحدث حالة إصابة يوم الجمعة، أجرت محافظة شيانيو اختبارات مكثفة للحمض النووي في خمس بلدات مجاورة، وحتى مساء أمس تم إجراء اختبار الحمض النووي لـ 196758 شخصا، وظهرت نتائج 121087 عينة منها.

وصنفت السلطات المحلية بلدة فنغتينغ كمنطقة عالية الخطورة لكورونا وثلاث قرى في ثلاث بلدات أخرى كمناطق متوسطة الخطورة.

وكان جو من التفاؤل ساد الصين اواخر ومطلع الاسبوع الماضي، اثر خلو البلاد من الاصابات المحلية بكورونا. 

وفي سياق الحديث عن فيروس كورونا، أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، نيته إطلاق "جوازات تلقيح" ضد كورونا، بالرغم من التشكيك الواسع باللقاحات في البلاد، وذلك قبيل الإعلان المرتقب هذا الأسبوع عن تخفيف للقيود المفروضة على التنقلات.

وبعد تأخير في شراء اللقاحات وإرجاء متكرر لعمليات التطعيم، بات البلد الأكثر تضررا من كوفيد في أفريقيا يعاني حاليا انخفاض نسبة الإقبال على تلقي اللقاحات، ولا سيما بين الرجال.

وشدد رامافوزا في خطاب متلفز على أن تطعيم السكان البالغين هو السبيل لإعادة فتح الاقتصاد بالكامل وتجنب موجة رابعة من فيروس كورونا.

وقال إنه في غضون أسبوعين "سنقدم مزيدا من المعلومات حول مقاربة 'جوازات التلقيح' التي يمكن استخدامها كدليل على التطعيم".

وأضاف أن "الانخفاض المستمر في الإصابات (...) خلال الأسابيع القليلة الماضية" سيتيح تخفيف إجراءات الإغلاق اعتبارا من الاثنين، بحيث سيتم تقصير مدة حظر التجول الليلي ليبدأ عند الساعة 23,00 بدلا من العاشرة". 

كما ستخفف القيود على بيع المشروبات الكحولية، لكن الكمامات ستظل إلزامية في الأماكن العامة.


اقرأ أيضاً : جنوب أفريقيا تعتزم إصدار "جوازات تلقيح" ضد كورونا


وقال رامافوزا إن "جنوب أفريقيا تجاوزت ذروة موجة عدوى ثالثة نتجت عن متحورة دلتا". 

وأضاف أن متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة انخفض بنسبة 29 بالمئة خلال الأيام السبعة الماضية مقارنة بالأسبوع السابق، وأقل بنسبة 48 بالمئة عن الأسبوع الذي سبقه.

وأكد "مهمتنا الأكثر إلحاحا هي تطعيم سكاننا"، مشيرا الى أن إمدادات اللقاحات "لم تعد تشكل عائقا".

وتم حتى الآن تطعيم أكثر من سبعة ملايين شخص في جنوب أفريقيا بالكامل. وأكثر من ربع البالغين تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الأقل.

أخبار ذات صلة

newsletter