مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة مدرسة ثانوية في قطاع غزة

غزة .. طلاب مدرسة ينقلبون على معلميهم ويحاصرونهم ويسرقون غرفة الإدارة "فيديو"

غزة .. طلاب مدرسة ينقلبون على معلميهم ويحاصرونهم ويسرقون غرفة الإدارة "فيديو"

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مصور، يظهر "حالة انقلاب" طلبة مدرسة في قطاع غزة على معلميهم وحصارهم داخل إحدى الغرف الصفية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل مروعة في حادثة اعتداء معلم على طالب في إربد


وعلق ناشطون على مقطع الفيديو الصادم، بالقول "طلاب مدرسة في غزة ينقلبون على المعلمين ويحاصرونهم داخل الغرف الصفية ويقومون بأعمال سلب وتحطيم".

ولم تعرف الأسباب التي دفعت الطلبة للقيام بهذا الفعل الغريب، فيما لم يتم التعرف بعد على اسم المدرسة التي من الواضح أنها لطلبة المرحلة الثانوية.

وقبل أسبوع، أطلقت وزارة الصحة، في قطاع غزة، حملة لتطعيم طلبة المرحلة الثانوية، باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال خالد المزين، مدير مدرسة خالد الحسن، الثانوية، بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، إن عملية التطعيم ليست إجبارية.

وأضاف المزين في مقابلة خاصة مع وكالة الأناضول الخميس "تم إشعار الطلبة مسبقًا وأخذ موافقة ولي الأمر، كي لا يكون التطعيم إجباريًا".


اقرأ أيضاً : التربية لرؤيا: لن نتهاون في حادثة اعتداء معلم على طالب في بني كنانة - فيديو


وتابع مستدركا "في ذات الوقت، نمارس دورا إرشاديا توعويا مع الطلبة خاصة غير المقتنعين بالتطعيم، للوصول لأعلى نسبة من المطعمين، حفاظًا على الصحة العامة".

وأكمل المزين "هذا اللقاح مهم جدًا لضمان التعليم الوجاهي، وعدم الاضطرار للإغلاق كما حصل في العامين الماضيين".

وشدد المزين على أهمية "استمرار التعليم الوجاهي، نظرًا للتحديات الكبيرة التي واجهتها إدارات المدارس، بسبب التعليم عن بُعد".

وأوضح أن الهيئة التدريسية والمعلمين، في مدرسته، "جهزوا أنفسهم مسبقًا لحملة التطعيم، كي تتم على أكل وجه وفي أسرع وقت، دون تأثر سير العملية التعليمية".

وحول الوضع الوبائي في المدراس، قال "نحن جزء من المجتمع، وأي ارتفاع في الإصابات في المجتمع ينعكس على المدارس؛ لكن الأمور حتى الآن منضبطة ومسيطر عليها".

وأضاف "أي طالب مصاب، يتم وضع اسمه ضمن برنامج مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم، ونتواصل مع ذويه، ونجبره على التغيب عن المدرسة مدة أسبوعين".

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة، دخول قطاع غزة في الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا، بعد تصاعد أعداد المصابين، واكتشاف إصابات بالمتحور "دلتا".