التربية لرؤيا: لن نتهاون في حادثة اعتداء معلم على طالب في بني كنانة - فيديو

الأردن
نشر: 2021-09-10 19:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أن استخدام المعلم للعقاب البدني ضد الطلبة هذا من الممارسات اللامسؤولة والتي ترفضها الوزارة رفضا شديدا لأنها لا تنسجم مع فلسفتها ورؤيتها ورسالتها والقيمة التربوية التي تسعى لتعزيزها في البيئة المدرسية.


اقرأ أيضاً : معلم يعتدي على طالب في بني كنانة.. والتربية: نرفض هذه السلوكات


وقال المساعفة خلال حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، الجمعة، إنه بتوجيه من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، قام مدير تربية لواء بني كنانة ومجموعة من العاملين في المديرية بزيارة الطالب الذي تعرض للعقاب البدني والاطمئنان على صحته.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة، وستقوم اللجنة برفع تنسيباتها لوزارة التربية، حيث سيتم اتخاذ الإجراء اللازم الذي يتناسب مع جسامة الواقعة حسب نظام الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن العقوبة بحق المعلم وتترك تنسيبات لجنة التحقيق، مؤكدا بالوقت ذاته وزارة التربية لن تتهاون في تطبيق الإجراءات القانونية.

واعتبر المساعفة أن ما حدث هو تصرفات فردية، لا تعكس صورة الواقع في تعامل الكادر الإداري والتدريسي مع طلبتهم.

وحول الفاقد التعليمي، بين المساعفة أن التغذية الراجعة من غرف العمليات المنتشرة في مديريات التربية "إيجابية".

وأكد المساعفة أن العام الدراسي يسير على مايرام، وهناك إلتزام بتطبيق البروتوكول الصحي، مشيرا إلى أنه ويوم الخميس تم الانتهاء تدريس برنامج الفاقد التعليمي في مرحلته الأولى، حيث سيتم تدريس الطلبة المقررات الدراسية يوم الأحد.

وكان قد أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم د.أحمد المساعفة في وقت سابق أن معالي وزير التَّربية والتَّعليم الاستاذ الدكتور محمد أبو قديس قد تابع حادثة اعتداء معلم في تربية لواء  بني كنانة على أحد الطلبة، وتم الطلب على الفور من مدير التربية تشكيل لجنة تحقيق في واقعة العقاب البدني الذي مارسه المعلم على الطالب وإرسال نتائج التحقيق إلى الوزارة  لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلم  حسب نظام الخدمة المدنية .

وتؤكد الوزارة رفضها التام لمثل هذه السلوكات التي تتنافى مع القيم التربوية، علما أن الوزارة تشدد باستمرار على ضرورة اتباع الأساليب التربوية في معالجة سلوكيات الطلبة المختلفة وذلك عبر العديد من الكتب الرسمية التي تم تعميمها على الميدان وعبر تدريب المعلمين على كيفية إدارة الصف والتعامل مع سلوكيات الطلبة المختلفة. 

هذا وقد وجه معالي وزير التربية مدير تربية بني كنانة للاطمئنان على صحة الطالب والقيام بجميع الإجراءات اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter