تفاصيل مروعة في حادثة اعتداء معلم على طالب في إربد

محليات
نشر: 2021-09-11 09:23 آخر تحديث: 2021-09-11 09:23
اعتداء على طفل
اعتداء على طفل

انشغل الأردنيون على مدار يومين، بحادثة اعتداء معلم على أحد الطلاب في محافظة إربد، الأمر الذي استدعى وزارة التربية والتعليم إلى إصدار بيان حول الحادثة، قالت فيه إنه تم الطلب على الفور من مدير التربية تشكيل لجنة تحقيق في واقعة العقاب البدني الذي مارسه المعلم على الطالب وإرسال نتائج التحقيق إلى الوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلم حسب نظام الخدمة المدنية.


اقرأ أيضاً : التربية لرؤيا: لن نتهاون في حادثة اعتداء معلم على طالب في بني كنانة - فيديو


الواقعة قد يعتقد البعض أنها مجرد ضرب بعصا بشكل بسيط، إلا أن المعلم تسبب للطالب بنزيف في العين، بعدما ضرب رأسه بالمقعد مرتين متتاليتين، وأكمل اعتداءه بالعصا.

وقال عم الطالب، إن ابن شقيقه تعرض للتعنيف بسبب حمله بيده ليمونة، مشيرا إلى أن المعلم أمر الطالب بالتخلص منها إلا أن الأخير لم يفهم ما أراده المعلم.

وأضاف أن المعلم أمسك رأس الطالب وضربه بالمقعد مرتين متتاليتين، وفي المرة المرة الثانية ارتطمت عينه بحافة المقعد وهو ما تسبب بإصابتها.

وذكر أن الطلبة حاولوا ثني المعلم عن الاستمرار في فعلته، إلا أنه أغلق باب الغرفة الصفية وعاد ليضرب الطالب بالعصا على أماكن متفرقة من جسده.

وأكد أن مدير المدرسة والأساتذة فور علمهم بالأمر، توجهوا إلى الغرفة الصفية ونقلوا الطالب إلى مستشفى اليرموك، إلا أن الأخير امتنع عن تقديم الإسعافات وطلب منهم نقل الطالب إلى مستشفى الأميرة بسمة.

وتابع، أن الطبيب أوضح لهم بأن الطالب يعاني من نزيف في عينه وبحاجة إلى مراقبة ورعاية صحية لمدة 48 ساعة.

وقال: "عائلة الطالب قدمت شكوى رسمية لدى مركز أمن بني كنانة، وقد سلم المعلم نفسه".

وفي ذات السياق ذكر أن مدير تربية لواء بني كنانة قام بزيارة الطالب في المستشفى، وأكد حرص الوزارة على حماية الطلبة وتحقيق العدالة، كما أنه أعلم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس بحالة الطالب الصحية.

هذا وأكد الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أن استخدام المعلم للعقاب البدني ضد الطلبة، من الممارسات اللامسؤولة والتي ترفضها الوزارة رفضا شديدا، لأنها لا تنسجم مع فلسفتها ورؤيتها ورسالتها والقيمة التربوية التي تسعى لتعزيزها في البيئة المدرسية.

وقال المساعفة خلال حديثه لـ"رؤيا"، إنه وبتوجيه من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، قام مدير تربية لواء بني كنانة ومجموعة من العاملين في المديرية بزيارة الطالب الذي تعرض للعقاب البدني والاطمئنان على صحته.


اقرأ أيضاً : معلم يعتدي على طالب في بني كنانة.. والتربية: نرفض هذه السلوكات


وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة، وستقوم اللجنة برفع تنسيباتها لوزارة التربية، حيث سيتم اتخاذ الإجراء اللازم الذي يتناسب مع جسامة الواقعة حسب نظام الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن العقوبة بحق المعلم وتترك تنسيبات لجنة التحقيق، مؤكدا بالوقت ذاته وزارة التربية لن تتهاون في تطبيق الإجراءات القانونية.

واعتبر المساعفة أن ما حدث هو تصرفات فردية، لا تعكس صورة الواقع في تعامل الكادر الإداري والتدريسي مع طلبتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter