عطوة اعتراف عشائرية في "الصريح" بقضية مقتل الصيدلاني "نزار قازان".. وثيقة

محليات
نشر: 2021-09-11 21:33 آخر تحديث: 2021-09-11 21:33
تحرير: ايمن العمري
الجاهة العشائرية في الصريح لأخذ عطوة اعتراف
الجاهة العشائرية في الصريح لأخذ عطوة اعتراف

منحت عشيرة آل قازان في منطقة الصريح بمحافظة اربد عطوة اعتراف لمدة 3 أشهر على خلفية مقتل ابنهم الدكتور الصيدلاني نزار قازان، في جريمة اليادودة البشعة، وقد جاء اعطاء العطوة بعد توجه جاهة كبيرة من عشائر المملكة، برئاسة النائب محمد ذياب جرادات لأخذ عطوة الاعتراف.

واشترطت عشيرة قازان في صك الصلح العشائري الذي تحدث تيابة عن آل قازان المهندس هشام التل، عدم توكيل محامي للقاتل، والاحتفاظ بكافة الحقوق العشائرية والمدنية، وإعدام القاتل واستنكار للجريمة.


اقرأ أيضاً : القبض على شخصين مصنفين بالخطرين جدا في الكرك


وجاء في شروط العطوة:

1 – عدم وضع محام للقاتل

2 – ان يتكفل القاتل بكافة الحقوق المدنية لعشيرة قازان

3 – اصدار بيان رسمي من قبل عشيرة القاتل لاستنكار الجريمة .

4 – اعدام القاتل

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قال إن بلاغا ورد إلى مديرية شرطة جنوب عمان، يفيد بتعرض مواطن للإصابة بعيارات نارية، في أثناء سيره بمركبته من قبل شخص مجهول كان يستقل مركبة أخرى.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الشخص أُسعف للمستشفى بحالة سيئة، وفي صباح اليوم الجمعة فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وأوضح أنه ومنذ لحظة التبليغ عن الحادثة، أمس الخميس، تولى فريق تحقيق خاص من البحث الجنائي ومديرية الشرطة التحقيق في القضية، بحيث عمل على جمع المعلومات من مسرح الجريمة ومن المسار الذي اتبعته الضحية، ليقود ذلك للاشتباه بأحد الأشخاص، مبينا أنه ألقي القبض عليه وبوشر التحقيق معه. 

وأشار إلى أنه ضبط بحوزة المشتبه به سلاح ناري، فتم إرساله للمختبر الجنائي لمضاهاته والطلقات التي أصابت الضحية، لافتا إلى أن التقرير الفني أورد تطابق الطلقات مع السلاح.

وبين الناطق الإعلامي أن التحقيق لا يزال جاريا.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. والد المغدور الصيدلاني نزار قازان يتحدث لرؤيا عن تفاصيل مقتل نجله


ولاحقا، اخذت الأجهزة الامنية في ديوان آل قازان في بلدة الصريح اليوم السبت عطوة امنية لمدة ثلاث ايام في حادثة مقتل الصيدلاني نزار وليد قازان الذي قتل اول أمس بإطلاق نار في منطقة اليادودة جنوب العاصمة عمان.

وحضر الاجتماع عدد ومن وجهاء بلدة الصريح وقادة الأمن في مدينة اربد.

وكشف وليد قازان والد الصيدلاني الشاب نزار قازان تفاصيل مقتل نجله قبل يومين في حادثة اطلاق نار عليه بمنطقة اليادودة جنوب العاصمة عمان اثناء ذهابه إلى مكان عمله.

وفي التفاصيل قال والد الصيدلاني نزار لرؤيا إن نجله وخلال توجهه للعمل مستقلاً مركبته الخاصة صباح يوم الخميس الماضي وجدت مركبته على جانب الطريق بالقرب من مكان عمله بشارع مأدبا مقابل جامعة الزيتونة و يظهر عليها علامات اطلاق رصاص وبداخلها نزار وهو ينزف وبعدها قامت الأجهزة الامنية بالاتصال بي وسألت عن نجلي واخبرتهم انه ذهب الى عمله.

وأضاف والد المغدور انه على الفور توجه الى موقع المركبة وعند وصولي وجد علامات اطلاق الرصاص على المركبة والدم واضح داخل المركبة.

وشكر والد الصيدلاني الاجهزة الامنية التي قامت بمتابعة القضية منذ اللحظة الأولى وتمكنوا من إلقاء القبض على القاتل خلال اقل من 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter