Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معلم يعتدي على طالب في بني كنانة.. والتربية: نرفض هذه السلوكات | رؤيا الإخباري

معلم يعتدي على طالب في بني كنانة.. والتربية: نرفض هذه السلوكات

الأردن
نشر: 2021-09-09 21:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية
ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة أن معالي وزير التَّربية والتَّعليم الاستاذ الدكتور محمد أبو قديس قد تابع حادثة اعتداء معلم في تربية لواء بني كنانة على أحد الطلبة، وتم الطلب على الفور من مدير التربية تشكيل لجنة تحقيق في واقعة العقاب البدني الذي مارسه المعلم على الطالب وإرسال نتائج التحقيق إلى الوزارة  لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلم  حسب نظام الخدمة المدنية.


اقرأ أيضاً : اعتصام أمام "التربية" للمطالبة بمعادلة شهادات التوجيهي للدارسين في تركيا.. فيديو


وتؤكد الوزارة في بيان لها وصل رؤيا نسخة منه، مساء الخميس، رفضها التام لمثل هذه السلوكات التي تتنافى مع القيم التربوية، علما أن الوزارة تشدد باستمرار على ضرورة اتباع الأساليب التربوية في معالجة سلوكيات الطلبة المختلفة وذلك عبر العديد من الكتب الرسمية التي تم تعميمها على الميدان وعبر تدريب المعلمين على كيفية إدارة الصف والتعامل مع سلوكيات الطلبة المختلفة. 

هذا وقد وجه معالي وزير التربية مدير تربية بني كنانة للاطمئنان على صحة الطالب والقيام بجميع الإجراءات اللازمة.

وفي سياق منفصل، نظم العشرات من أهالي طلبة الثانوية العامة الدارسين في تركيا وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم في العاصمة عمان، الأربعاء.

وطالب الأهالي والطلبة بمعادلة شهاداتهم التي حصلوا عليها من تركيا ليتمكنوا من التسجيل خلال الفصل الحالي.

وقالوا أنهم سينفذون وقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء في حال عدم استجابة الوزارة لمطالبهم، وفي حال عدم الاستجابه لهم سيتوجهون أخيرا امام الديوان الملكي.

وكان رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني أعلن أنه توصل وأعضاء اللجنة، لدى لقائهم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، إلى جملة من الحلول المناسبة بشأن الطلبة الأردنيين الحاصلين على الثانوية من دولة تركيا عن العامين 2020-2021.

وبين المومني أن من أبرز الحلول التي تم التوافق عليها؛ معادلة شهادات الطلبة وفق الأنظمة التي تم بناء عليها معاملة طلبة الأعوام السابقة، إضافة إلى استثنائهم من نظام معادلة الشهادات الصادر بتاريخ 2021/1/17 بحيث يطبق على الطلبة بدءا من العام الدراسي 2021-2022.

وزاد انه جرى كذلك التوافق مع الدكتور أبو قديس على استثناء الطلبة المستفيدين من هذا الاتفاق وعددهم يتجاوز 900 طالب، من امتحان القدرات الذي قررته وزارة التربية في وقت سابق.

وأكد المومني، أمس الثلاثاء، أن اللجنة تقف مع دعم الطلبة ورفدهم بما أمكن من إجراءات خلاقة من شأنها تعزيز البيئة التعليمية بمختلف مراحلها، لافتا إلى أن اللجنة تنطلق بواجبها التشريعي والرقابي من أسس واضحة تنسجم بمجلها مع الصالح العام.

وبدأت وزارة التربية باستقبال طلبات معادلة الشهادات التركية (التوجيهي)، مبينة أنها ستعادل هذه الشهادات وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها وقت التحاقهم في تلك المدارس، في حال تحقيق الشروط اللازمة المطلوبة للمعادلة.

وأكدت الوزارة أنه في حال ارتأت لجنة المعادلة ضرورة التأكد من صحة بعض الوثائق التي يقدمها الطالب للمعادلة، فسيُمنح قيد معادلة لحين التحقق من صحة تلك المعلومات.

وأعلن رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني أنه توصل وأعضاء اللجنة، أمس الثلاثاء، لدى لقائهم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، إلى جملة من الحلول المناسبة بشأن الطلبة الأردنيين الحاصلين على الثانوية من دولة تركيا عن الأعوام 2020 و2021.

وبين المومني أن من أبرز الحلول التي تم التوافق عليها أن يتم معادلة شهادات الطلبة وفق الأنظمة التي تم بناءا عليها معاملة طلبة الأعوام السابقة، بالإضافة الى استثنائهم من نظام معادلة الشهادات الصادر بتاريخ 2021/1/17 بحيث يطبق على الطلبة بدءا من العام الدراسي 2021 -2022.

وزاد انه جرى كذلك التوافق مع الدكتور أبو قديس على استثناء الطلبة المستفيدين من هذا الاتفاق والذي يتجاوز عددهم 900 طالب من امتحان القدرات الذي قررته وزارة التربية في وقت سابق۔

وأكد المومني أن اللجنة اذ تقف مع دعم الطلبة ورفدهم بما أمكن من إجراءات خلاقة من شأنها تعزيز البيئة التعليمية بمختلف مراحلها، لافتا الى أن اللجنة اذ تنطلق بواجبها التشريعي والرقابي من أسس واضحة تنسجم بمجلها مع الصالح العام.

أخبار ذات صلة

newsletter