Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختتام فعاليات التمرين التعبوي "صوت الحق" للمنطقة العسكرية الشرقية | رؤيا الإخباري

اختتام فعاليات التمرين التعبوي "صوت الحق" للمنطقة العسكرية الشرقية

الأردن
نشر: 2021-09-06 17:05 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
اختتام فعاليات التمرين التعبوي "صوت الحق" للمنطقة العسكرية الشرقية
اختتام فعاليات التمرين التعبوي "صوت الحق" للمنطقة العسكرية الشرقية

اختتمت، اليوم الإثنين، فعاليات التمرين التعبوي المشترك قيادات "صوت الحق"، الذي نفذه لواء الشهيد الملك عبدالله الأول الألي/90، أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الشرقية، وبمشاركة من مختلف الأجهزة الأمنية، في أحد ميادين التدريب المخصصة التابعة للمنطقة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات.  

واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة العميد الركن حسان عناب عن مجريات التمرين والإجراءات المتخذة لتنفيذه، والذي يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها. 


اقرأ أيضاً : تشييع جثمان الجندي الأردني الذي عثر على رفاته في حي الشيخ جراح - فيديو وصور


وتضمن التمرين إعطاء أوامر لقائد لواء الشهيد الملك عبدالله الأول الألي/90 على الطاولة الرملية عن كيفية التخطيط للعمليات غير التقليدية والتعامل مع التنظيمات والجماعات الإرهابية والعمليات المدنية العسكرية، واختبار كافة عناصر المنظومة الأمنية والإدارية، والتدريب على التخطيط وأسلوب صنع القرار والذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، لمواجهة التهديدات الحالية والمحتملة ضمن منطقة المسؤولية. 

حضر التمرين عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية وعدد من قادة التشكيلات والوحدات في المنطقة.

وفي خبر منفصل، أرسلت القوات المسلحة الأردنية طائرة مساعدات انسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، تنفيذاً للتوجيهات الملكية.


اقرأ أيضاً : طائرة مساعدات طبية أردنية خامسة إلى لبنان


وتحمل الطائرة أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية،  سيتم ايصالها إلى الجهات المعنية في  الجيش اللبناني الشقيق للوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف التي يمر بها بلدهم.

وكانت القوات المسلحة الأردنية أرسلت وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، منذ بداية الأزمة التي يعاني منها الشعب اللبناني الشقيق بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، العديد من الطائرات تنوعت فيها المساعدات من مواد طبية وأدوية ومواد غذائية.

أخبار ذات صلة

newsletter