تشييع جثمان الجندي الأردني الذي عثر على رفاته في حي الشيخ جراح - فيديو وصور

فلسطين
نشر: 2021-09-06 11:59 آخر تحديث: 2021-09-06 14:17
خلال تشييع جثمان الشهيد الجندي الأردني الذي عثر على رفاته في حي الشيخ جراح
خلال تشييع جثمان الشهيد الجندي الأردني الذي عثر على رفاته في حي الشيخ جراح

أقامت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي بمشاركة فلسطينيين، اليوم الاثنين، صلاة جنازة في المسجد الأقصى المبارك، على الجندي الأردني الذي عثر على رفاته في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة قبل نحو ثلاثة أسابيع.


اقرأ أيضاً : هكذا تفاعل ناشطون على نبأ العثور على رفات شهيد أردني في القدس


وسيشيع رفات الجندي إلى مقبرة باب الأسباط وهي المقابر الإسلامية في مدينة القدس.

وعثر على رفات الجندي الأردني، قرب حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، في أثناء عمليات حفر في المكان، في حين يعتقد أنه استشهد خلال حرب عام 1967.

وفي منتصف شهر آب/أغسطس الماضي أفادت هيئة البث لدى الاحتلال الإسرائيلي، بأنه تم نقل رفات الجندي الأردني التي عثر عليها قرب حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إلى معهد الطب العدلي أبو كبير في تل أبيب، لإجراء التحاليل اللازمة.


اقرأ أيضاً : ما كتبه عالم الآثار الذي اكتشف رفات الجندي الشهيد الأردني في القدس - صور


وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن رفات الجندي عثر عليه في أثناء حفريات مرتبطة بمشروع القطار الخفيف، في القدس المحتلة، مرجحة أن يكون الجندي الأردني قد استشهد في "حرب الأيام الستة"، عام 1967.

وأكدت الصحيفة أنه عثر على رفات الجندي وهو يحمل بندقية في يده، وبجانبه عدد من القنابل اليدوية.

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، نفى صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة تحديد هوية الشهيد الأردني الذي عثر على رفاته يوم أمس في منطقة تل الذخيرة بالقدس.


اقرأ أيضاً : نقل رفات الجندي الأردني الذي عثر عليه للطب العدلي في القدس المحتلة


وأكد المصدر أن القوات المسلحة أوفدت وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بعد أيام من العثور على رفات الجندي، لجنة مختصة لتحديد هوية الشهيد من خلال الفحص الجيني DNA، وجلب المقتنيات العسكرية التي عثر عليها مع رفات الشهيد خلال الحفريات في منطقة تل الذخيرة التي جرى على ترابها معارك الجيش العربي في الدفاع عن القدس خلال تلك الفترة.

وبين المصدر أن القوات المسلحة ستعلن عن أي إجراءات ونتائج تتخذ بهذا الخصوص، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي هي المصدر الوحيد لأي معلومات وأخبار بهذا الشأن، داعياً كافة وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات من مصدرها الرسمي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter