الموافقة على ترخيص نادي عمان اف سي الجديد

رياضة
نشر: 2021-09-05 23:28 آخر تحديث: 2021-09-05 23:54
مبنى وزارة الشباب
مبنى وزارة الشباب

وافقت وزارة الشباب الأحد على ترخيص نادي "عمان اف سي" الجديد.


اقرأ أيضاً : أبو قاعود لرؤيا: أبواب الفيصلي مفتوحة.. ويؤكد على تخفيض رسوم الانتساب - فيديو


وجاءت الموافقة بعد قرارات الهيئتين العامتين لناديي دار الدواء و"عمان اف سي" خلال اجتماعها، على دمج الناديين تحت شعار نادي "عمان اف سي" الجديد.

وشكلت وزارة الشباب اليوم لجنة من إدارة الناديين المندمجين مع موظفي مديرية شباب العاصمة، حيث تم من خلال اللجنة حصر الموجودات لدى الناديين، بالإضافة الى الغاء ترخيص وتسجيل الناديين.

وعملت الوزارة على ترخيص وتسجيل النادي الجديد بعنوان "نادي عمان اف سي الجديد"، ليصبح الخلف القانوني والواقعي للناديين.

من جهة أخرى، أعلن وزير الشباب محمد النابلسي، عن أسماء الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي التي ستخلف الهيئة الإدارية المؤقتة المستقيلة.


اقرأ أيضاً : فوز الصريح على اتحاد الرمثا بدوري الدرجة الأولى


وتقرر تعيين سالم أبو قاعود رئيسا للهيئة، وكل من؛ أمجد الزواهرة وخديجة أبو حمور وسيف عجاج ومحمود الكيلاني أعضاء فيها.

ويأتي ذلك استنادا للصلاحيات المخولة للوزير بموجب الفقرة (أ) من المادة (8)، من نظام ترخيص وتسجيل الأندية والهيئات الشبابية.

وكانت "رؤيا" كانت قد حصلت على نص استقالة رئيس مجلس إدارة النادي الفيصلي بكر العدوان، من رئاسة النادي.

وقرر العدوان وأعضاء مجلس الإدارة تقديم استقالاتهم إلى وزارة الشباب، بعد أيام من الضغط الجماهيري والمطالبة برحيلهم.

وتاليا نص الاستقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَالَّذِينَ هُمْ لِأَماناتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ راعُونَ ، وَالَّذِينَ هُمْ عَلى صَلَواتِهِمْ يُحافِظُونَ ، أُولئِكَ هُمُ الْوارِثُونَ ،الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيها خالِدُونَ) . صدق الله العظيم

جماهير النادي الفيصلي العظيمة 

بواسطة معالي وزير الشباب الأكرم:

بهذا الهدي الرباني، بدأ الاوائل من كشافة النادي الفيصلي عملهم لتنفيذ فكرة الفيصلي، وكان النسر الشعار، ومن هذا الهدي والشعار، نبدأ الاستقالة على شكل رسالة، ليس لإبراء الذمة من خلل لا سمح الله، بل لتوضيح حقائق غابت وغُيّبت عن كثير من الناس، فسلسلة المؤامرات بدأت على النادي منذ العام 1939خلال الانتداب البريطاني على امارة شرق الاردن، قبل ان نراها رأي العين في العام 2009، لكن ارادة الله وهمة الابناء وتراث الاجداد، كانت العباءة التي تدثر بها ابناء النادي ومجلس ادارته لعبور برزخ المؤامرة، التي عادت وأطلت برأسها في العام 2015، تارة بالتأثير على عمل الادارة والفريق، وتارات كثيرة بالتدخل لتكسير فكرة الفيصلي وإرثه وتراثه.


وحفاظا على ارث قبيلة العدوان عامة، وابناء واحفاد الشيخ ماجد باشا العدوان خاصة، الذين حملوا من الامانة ثِقلها لا مصعرين ولا اصاغر ميلا، وقدموا الكثير من مالهم وصحتهم خلال ستة عقود، بدأها الراحل سلطان العدوان وكان مصطفى رحمه الله زينة الشباب وفارس الفرسان واسط عقدها، قبل ان يكمل الشيخ سلطان بعودته الى الرئاسة الرسالة التي حملها بكر بما يليق بها من وعي واقتدار، نقول كلمتنا كي تبقى حاضرة في وجدان الاجيال القادمة، وفي وجه اصحاب المصالح والاجندات الخاصة، الذين يبحثون عن حضور لهم عبر ارث الفيصلي ، رغم انهم بلا حاضر، 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter