فوز الصريح على اتحاد الرمثا بدوري الدرجة الأولى

رياضة
نشر: 2021-09-05 20:30 آخر تحديث: 2021-09-05 20:30
فوز الصريح على اتحاد الرمثا بدوري الدرجة الأولى
فوز الصريح على اتحاد الرمثا بدوري الدرجة الأولى

 حقق فريق الصريح فوزا مهما على فريق اتحاد الرمثا بنتيجة 1-2، في المباراة التي جرت الأحد، على ستاد الأمير هاشم بالرمثا، في إطار منافسات الأسبوع الثاني، من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : نجوم كرة القدم الأردنية: أرضية ستاد الأمير محمد لا تصلح لإقامة المباريات


وبهذا الفوز رفع الصريح رصيده إلى 4 نقاط، فيما بقي رصيد اتحاد الرمثا عند نقطة واحدة.

وتستأنف المباريات الاثنين بإقامة مباراتين، فيما تختتم منافسات الأسبوع الثاني يوم الثلاثاء.

من جهتة اخرى أكد نجوم كرة القدم الأردنية، أن ستاد الأمير محمد في الزرقاء، المزروع بالعشب الصناعي، بات يشكل تهديدا لهم ولفرقهم في منافسات دوري المحترفين، لعدم ملاءمته لإقامة المنافسات.

واعتبر النجوم أن الملعب بات يهدد استمرارية العديد من اللاعبين، بسبب الإصابات التي يتعرضون لها، نتيجة اللعب على أرضية لا تصلح لإقامة منافسات بحجم مباريات دوري المحترفين، ناهيك بدور الملعب في تراجع المستوى الفني للفرق، بسبب الحذر الزائد في اللعب على أرضية صلبة بهذه المواصفات.

وكان اتحاد كرة القدم، اعتمد ملعب الأمير محمد لإقامة مباريات في دوري المحترفين، وبطولة كأس الأردن، الأمر الذي أثار احتجاجات أندية ولاعبين ومدربين، طالبوا بنقل المباريات إلى ملاعب العشب الطبيعي.

وأكد نجوم أن الملعب تسبب بإصابة العديد من نجوم الكرة الأردنية، الذين اضطروا إلى الاحتجاب حتى نهاية الموسم الكروي، ما تسبب بخسارة للنادي والمنتخب الوطني.

وقال المدير الفني لفريق سحاب جمال محمود، أنه يشعر بالخوف والقلق عند كل مباراة تقام لفريقه بدوري المحترفين على ملعب الزرقاء، بسبب عدم صلاحية الملعب للمباريات التنافسية، ودوره في تعريض اللاعبين للإصابة بسبب أرضيته الصلبة والخطرة.

وأشار محمود إلى أن الملعب المزروع بالعشب الصناعي لا يخدم الفرق التي تملك لاعبين جيدين، بعكس الملاعب العشبية التي تتيح للاعب تقديم أفضل ما لديه.

المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، كشف عن محاولات لفريقه في الأيام الماضية، لنقل مباريات من ملعب الأمير محمد إلى ملاعب مزروعة بالعشب الطبيعي، دون أن تتكلل هذه المحاولات بالنجاح.

وأضاف: "أرضية الملعب لا تخدم المدرب واللاعب، وتتسبب بتراجع المستوى الفني، وتجعل اللاعب أكثر عرضه للإصابة"، متمنيا أن يأتي الموسم الكروي المقبل، وقد اكتست جميع ملاعب الأردن بالعشب الطبيعي، خاصة تلك التي تستضيف منافسات دوري المحترفين.

أما المدرب العام في النادي الفيصلي حاتم عقل، فقد أشار إلى أن فريقه خسر العديد من النقاط على الملعب، بسبب أرضيته التي لا تتيح للاعب خوض المباراة بأريحية، ما يتسبب بتراجع المستوى الفني.

وتمنى عقل على اتحاد الكرة أن تُلغى المباريات التي تقام في الزرقاء، واقتصار منافسات دوري المحترفين، وكأس الأردن على الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي.

وأكد المدير الفني لفريق معان ديان صالح، بدوره، أن اللعب على ملاعب مزروعة بالعشب الصناعي، لا يخدم الكرة الأردنية، ويرفع من نسبة تعرض اللاعب للإصابة، وهو أمر يجب التنبه إليه.

لاعب فريق الحسين إربد سعد الروسان، اعتبر أن اللعب على ملعب مزروع بالعشب الصناعي لا يخدم اللعبة، ويتسبب في إصابات كثيرة للاعبين المعرضين للاحتجاب لفترات طويلة بسبب تلك الإصابات.

اتحاد كرة القدم، أكد على لسان مدير دائرة المسابقات عوض شعيبات، أن ملعب الزرقاء معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة بعد أن استضاف مباريات كأس العالم للسيدات تحت سن 17 في العام 2016.

وأضاف "عندما حددنا مباريات على ملعب الزرقاء، جاء ذلك بعد اجتماعات مع الأندية، لتطلب 4 أندية أن يكون ستاد الأمير محمد ملعبها البيتي، وهي أندية سحاب وشباب العقبة والجليل والبقعة".

وأشار شعيبات إلى أن الملاعب المؤهلة لاستضافة مباريات دوري المحترفين في الأردن محدودة، ما دفع الاتحاد لاعتماد ملعب العشب الصناعي في الزرقاء لإقامة المباريات الرسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter