الأمير مرعد بن رعد يكرم الناجحين في التوجيهي من ذوي الإعاقة - صور

محليات
نشر: 2021-09-05 13:30 آخر تحديث: 2021-09-05 13:36
الأمير مرعد بن رعد يكرم الناجحين في الثانوية العامة من ذوي الإعاقة
الأمير مرعد بن رعد يكرم الناجحين في الثانوية العامة من ذوي الإعاقة

كرم سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، صباح الأحد، 12 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة ممن تمكّنوا من اجتياز امتحان الثانوية العامة بتفوق.

وقد هنأ سموه الطالبة مايا الجدعان على حصولها على معدل 99.15 وتحقيقها المرتبة الخامسة بين العشر الأوائل في المملكة، كما هنأ الطالبات والطلاب الذين حققوا نتائج متقدمة على الرغم من الصعوبات والتحديات التي يواجهونها في مرفق التعليم والتي زادت من حدتها جائحة كورونا وما رتبته من تعليم عن بعد لم يكن مهيأً على نحو مرضٍ للأشخاص ذوي الإعاقة.


اقرأ أيضاً : الأمير فيصل يطمئن على بعثة الأردن المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2021


وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بعزيمة الطلاب والطالبات وإصرارهم على تجاوز المعيقات التي تكتنف حقهم في التعليم، مؤكداً على أن التعليم الدامج والمهيأ للجميع هو الشغل الشاغل للمجلس منذ أن صدر قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن المجلس بالتنسيق مع وزارة التربية بدأ بتنفيذ خطة التعليم الدامج بدعم من الوكالة الألمانية من خلال وزارة التربية، بحيث سوف يبدأ العمل تدريجياً على تهيئة عدد من المدارس في الكرك وعجلون وشرق عمان وتدريب الكوادر ثم يتم زيادة العدد وفقاً لمراحل وفترات زمنية محسوبة مبنية على نتائج تقييم كل مرحلة تسبقها.

وهنأت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية، والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، الطلبة المتفوقين من ذوي الاعاقة قائلة ان هؤلاء يجسدون مفهوم الارادة والتحدي والرغبه في تحقيق احلامهم والمساهمة كأعضاء فاعلين في مجتمعاتهم المحلية، مضيفةً أن أورنج الاردن لم تغفل يوما عن دعم الشباب خاصة الأشخاص ذوي الاعاقة ممن هم على مقاعد الدراسة الاكاديمية او الجامعية، قائلةً ان هذا التكريم يترجم مدى التزام الشركة بالشمول الرقمي ودعمها المتواصل للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة.

من جهته صرح المدير العام لشركه ام جي المهندس محمد شاهين أن مصدر الفخر ياتي بعظم التحدي وتميز الانجاز المتمثل بالطلاب والأهالي على حد سواء، والذي يعتبر مثال يحتذى به، ونحن نفتخر بالمشاركه في هذا التكريم.

من جهتها، عبرت الطالبة مايا الجدعان عن شكرها للمجلس لهذه اللفتة،معربةً عن سعادتها بتحقيق مرتبة متقدمة في امتحان الثانوية العامة على الرغم مما واجهته من تحديات في الوصول إلى المناهج المهيئة وعدم استعداد البيئة المدرسية بشكل كافي لتفهم متطلبات دمجها.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. تعليم طارد: تحقيق استقصائي يكشف حرمان الأشخاص ذوي الإعاقة من حقهم في التعليم في الأردن


كما عبّرت والدة الطالبة مايا عن شكرها للمجلس وعن سعادتها وفخرها بما حققته ابنتها، متمنيةً أن يحقق غيرهامن الطالبات والطلاب ذوي الإعاقة نتائج مماثلة في كل عام.

بدورهم عبّر الطلاب والطالبات المكرمون عن شكرهم لرئيس المجلس وفريقه، وأكدوا على أنهم سوف يستمرون في رحلة تحقيقا لنجاحات في حياتهم العلمية والعملية.

من جانبه، أكد د. مهند العزة أمين عام المجلس أن تكريم الطالبات والطلاب ذوي الإعاقة يأتي اعترافاً بدافعيتهم وعزيمتهم وإصرارهم على تجاوز التحديات والعوائق التي تكتنف طريقهم وطريق غيرهم من الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التعليم، مؤكداً على أن الأشخاص ذوي الإعاقة لديهم مثل غيرهم القدرة والطموح وهم أهل لتحقيق التفوق والتميز طالما أزيلت من أمامهما لعوائق المادية والحواجز السلوكية، وأشار إلى أن هذا التكريم هو مستحق وتنبيه وتنويه للمجلس وشركائه بضرورة إنجاز الخطة التنفيذية للتعليم الدامج وتطبيق مضامين الاستراتيجية العشرية بأسرع وقت ممكن.

وفي ختام الحفل تم تكريم كل من الطلاب والطالبات التالية أسماؤهم: مايا خالد محمد الجدعان مدرسة آيلا العالمية، محمد احمد صلاح قوقزه مدرسة عبد الله بن ام مكتوم، فضل صلاح إبراهيم الزغول مدرسة الصرح الثانوية، منار عصام عبد الله شحاده مدرسة ام الحارث الثانوية، دعاء مطلق سليمان الحساسين مدرسة قاع النقب الثانوية الشاملة/ العقبة، مصطفى محمود ذياب أبو خليل مدرسة الثانوية الشاملة/العقبة، إيهاب محمد علي الشلعوط مدرسة الحكمة الخاصة، بتول علي سليمان الحواجره مدرسة ضاحية الأمير حسن، لانا عاصف علي يوسف مدرسة طيبة الثانوية المختلطة، رعد ماجد يونس الطل مدرسة عبد الله بن ام مكتوم، حلا محمد خلف البدارين مدرسة الشونة الثانوية،فاطمة حسن يوسف عيسى.

أخبار ذات صلة

newsletter