الأمير فيصل يطمئن على بعثة الأردن المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2021

رياضة
نشر: 2021-08-23 18:57 آخر تحديث: 2021-08-23 19:01
البعثة الأردنية المشاركة في بارالمبيك طوكيو ٢٠٢١
البعثة الأردنية المشاركة في بارالمبيك طوكيو 2021

نقل أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، الاثنين، تحيات وتمنيات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية إلى اللاعبين المتأهلين المشاركين في بارالمبيك طوكيو 2021 ، لتحفيزهم على تحقيق المزيد من الميداليات.


اقرأ أيضاً : اختيار اللاعبتين الأردنيتين بقلة وبشناق للمشاركة في "طوكيو 2020"


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه المجالي مع أمين عام اللجنة البارالمبية رئيسة البعثة مها البرغوثي، والتي طمأنته على أوضاع البعثة البارالمبية الأردنية.

وبحسب بيان اللجنة البارالمبية الأردنية، ثمنت البرغوثي دعم واهتمام اللجنة الأولمبية وعلى رأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين، لافتة إلى أن الاهتمام يشكل حافزا كبيرا لنشامى ونشميات البعثة الأردنية، والذين يتطلعون بكل ثقة وتفاؤل لتعزيز الحضور الأردني في مسيرة دورات الألعاب البارالمبية.

إلى ذلك ، يرفرف العلم الأردني في سماء الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية (طوكيو) غدا الثلاثاء في حفل افتتاح النسخة 16 لدورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو) التي تستمر حتى 5 من الشهر المقبل بمشاركة 180 دولة. وسيبدأ حفل الافتتاح عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت طوكيو (الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت عمان)، حيث سيكون الوفد الأردني حاضرا ومشاركا في حفل الافتتاح إيذانا بمشاركة نوعية وطموحة لتحقيق المزيد من الميداليات، بوفد يضم 10 متأهلين في 3 ألعاب، هي ألعاب القوى ورفع الأثقال وكرة الطاولة.

ومنحت اللجنة البارالمبية الأردنية شرف حمل ورفع العلم الأردني في حفل الافتتاح إلى البطل العالمي، حامل الرقم القياسي العالمي بدفع الكرة الحديدة، أحمد هندي. وعبر هندي عن فخره واعتزازه بهذه اللفتة، مؤكدا أنه سيمنحه ثقة كبيرة في المنافسة على رقم عالمي جديد وميدالية ذهبية بأول مشاركة بارالمبية له.

كما اختارت اللجنة البارالمبية الرباع العالمي عبد الكريم خطاب لرفع العلم الأردني في حفل الختام الذي سيقام يوم 5 أيلول المقبل، ويعد خطاب مرشحا بقوة لميدالية ذهبية وهو حامل الرقم القياسي العالمي لوزن 88 كيلو غراما.

وفي وقت سابق قدمت اللجنة البارالمبية الأردنية، الأحد، فرسان وفدها المتأهب للسفر الثلاثاء المقبل إلى إسطنبول ومنها إلى طوكيو، للمشاركة في دورة الألعاب (بارالمبيك طوكيو 2020) في المدة من 24 آب إلى 5 أيلول المقبل.


اقرأ أيضاً : الأردني ابو جامع يرفض مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة سلوفينيا لكرة الطاولة


وقدمت اللجنة الوفد في صالة النشاط الرياضي بمجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، بحضور الأمير مرعد بن رعد، وبتغطية إعلامية من وسائل الإعلام المحلية.

وسيكون عطوفة أ.د حسين أو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية حاضرا في بارالمبيك طوكيو، بدعوة من اللجنة البارالمية الدولية، فيما ستكون البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة رئيسة للبعثة الأردنية المشاركة في بارالمبيك طوكيو التي تضم السادة: جاسر نويران مديرا فنيا، وداود شحادة إداريا، رشا الخياط إدارية، وأحمد حياصات معالجا، وعيسى هلال مدربا لرفع الأثقال، وأحمد أبو الرب مساعدا لمدرب رفع الأثقال، وهارون الشلتوني مدربا لكرة الطاولة، ومحمد الحراسيس مدربا لألعاب القوى.

وستكون المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو بثلاثة ألعاب هي رفع الأثقال، وكرة الطاولة، وألعاب القوى وعلى النحو التالي:

ألعاب القوى: أحمد هندي، كرة الطاولة: ختام أبو عوض وفاتن عليمات، رفع الأثقال: عمر قرادة (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، معتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (107 كغم)، إضافة إلى ثروة الحجاج (86 كغم) وأسماء عيسى (86 كغم).

سجل شرف المشاركة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية (1984- 2016).

أخبار ذات صلة

newsletter