الانتهاء من 21 مشروعا مدرسيا العام الحالي و166 أخرى قيد التنفيذ

محليات
نشر: 2021-09-01 15:26 آخر تحديث: 2021-09-01 15:26
مدرسة جديدة أُنشئت وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة - أرشيفية
مدرسة جديدة أُنشئت وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة - أرشيفية

أنهت وزارة الاشغال العامة والإسكان العام الحالي، 21 مشروعا لإنشاء مدارس وإضافات صفية.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من إنشاء 18 مدرسة متكاملة في جميع محافظات المملكة، بمساحة إجمالية بلغت نحو 52 ألف متر مربع، فيما أنهت إنشاء 3 مشاريع إضافات صفية بمساحة إجمالية بلغت نحو 5 آلاف متر مربع ضمن أعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة، بما يسهم في تقديم أفضل بيئة تدريسية للطلبة.


اقرأ أيضاً : تزامنا مع أول يوم دراسي.. وسم #التعليم_الوجاهي يتصدر "تويتر"


وبينت الوزارة أن العمل جارٍ على الاشراف ومتابعة تنفيذ 166 مشروعا في القطاع التربوي بمساحة إجمالية بلغت 122 ألف متر مربع، توزعت بواقع 55 مدرسة متكاملة بمساحة تقريبية بلغت 99 ألف متر مربع، و52 إضافة صفية بمساحة تقريبية 13 ألف متر مربع، و11 رياض أطفال بمساحة تقريبية 4 آلاف متر مربع، و48 منشأة رياضية بمساحة تقريبية 6 آلاف متر مربع.

وثمنت الوزارة، جهود شركائها وكوادرها والمقاولين والاستشاريين التي تكللت بإنشاء المدارس، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

يشار إلى أن المشاريع التربوية كلها ممولة من جهات تمويلية متعددة، ويكمن دور الوزارة في تنفيذ ومتابعة إنشاء المدارس لصالح وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. 2.174 مليون طالب وطالبة يعودون إلى التعليم الوجاهي في مدارسهم


وفي سياق منفصل، توجه اليوم الأربعاء، مليونان و174,500 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم مع بدء الدوام الرسمي، وعودة التعليم الوجاهي في جميع مدارس المملكة.

وانطلق الفصل الدراسي بدوام الصفوف الفردية: الأول والثالث والخامس والسابع والتاسع والحادي عشر، في حين سيكون يوم غد الخميس، للصفوف الزوجية: الثاني والرابع والسادس والثامن والعاشر والثاني عشر، وفق ما أعلنت الأمين العام للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات.

أخبار ذات صلة

newsletter