مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة في أحد الصفوف خلال أول يوم دراسي وجاهي

تزامنا مع أول يوم دراسي.. وسم #التعليم_الوجاهي يتصدر "تويتر"

تزامنا مع أول يوم دراسي.. وسم #التعليم_الوجاهي يتصدر "تويتر"

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تصدر وسم #التعليم_الوجاهي منصة "تويتر" في الأردن، تزامنا مع بدء الفصل الدراسي للعام 2021-2022، وعودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، بعد انقطاع طويل.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. 2.174 مليون طالب وطالبة يعودون إلى التعليم الوجاهي في مدارسهم


وتوجه اليوم الأربعاء، مليونان و174,500 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم مع بدء الدوام الرسمي، وعودة التعليم الوجاهي في جميع مدارس المملكة.

وانطلق الفصل الدراسي بدوام الصفوف الفردية: الأول والثالث والخامس والسابع والتاسع والحادي عشر، في حين سيكون يوم غد الخميس، للصفوف الزوجية: الثاني والرابع والسادس والثامن والعاشر والثاني عشر، وفق ما أعلنت الأمين العام للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات.

وقال معتز الربيحات: "أول يوم دراسي  بعد انقطاع طويل فرحه كبيره وانت بتشوف الطلاب في طريقهم للمدرسة الله يحميهم ويحفظهم ما في بعد التعليم الوجاهي".

وقال باسل عاشور: "شوفتك للطلاب رايحين لمدارسهم بيعطيك شعور بالحياة و دفعة تفاؤل كبيرة. بالتوفيق لطلابنا والكوادر التعليمية".

أما أمل حدادين، قالت عبر "تويتر": بداية العام الدراسي، إن شاء الله عام منتظم وموفق لطلاب حرموا من التعليم الوجاهي والتفاعل في جو دراسي".

وأوضحت وزارة التربية في تصريحات لـ"رؤيا" أنها قررت أن يكون الدوام أول يومين على النظام الفردي والزوجي، وذلك لغايات توزيع الكتب المدرسية، والتدريب على البروتوكول الصحي، وتنفيذ برنامج الدعم النفسي والاجتماعي "تكيف"، إضافة إلى تقسيم الطلبة في المدارس، التي ستذهب إلى دوام التناوب بالأيام إلى مجموعتين (أ، ب)، وتوزيع جدول الدروس عليهم.

وأشارت قبيلات إلى أنه واعتبارا من الأحد المقبل، سيكون دوام المدارس بكامل طاقاتها، وبصورة منتظمة للمدارس التي ستعود إلى التعليم الوجاهي، بالإضافة إلى طلبة رياض الأطفال، وفي مدارس المملكة كافة، البالغ عددها 3982 مدرسة، بما فيها مدارس الفترتين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تخاطب الأردنيين حول خطة فتح القطاعات


وأوضحت قبيلات أن سيناريو التعليم سيكون مقسما على 3 أقسام:

أولا: التعليم الوجاهي، وسيكون في المدارس التي يتوفر فيها مساحة تباعد داخل الغرفة الصفية بين الطلبة، والمقررة بمتر مربع.

ثانيا: التعليم المدمج، إذ سيكون في المدارس التي لا يتوفر فيها مساحة التباعد المقررة بمتر مربع داخل الغرفة الصفية.

ثالثا: التعليم عن بعد، للطالب الذي يصاب بالكورونا لمدة 14 يوما.