تحت الحر.. رقباء السير على مداخل الباص السريع لخدمة المواطنين - فيديو

محليات
نشر: 2021-08-30 11:27 آخر تحديث: 2021-08-30 11:28
رقيب سير على مداخل الباص السريع
رقيب سير على مداخل الباص السريع

رغم ارتفاع درجات الحرارة يتواجد رقباء السير على مداخل الباص السريع في العاصمة عمان، لمنع أي تعدٍ على مسار الباص، وحرصاً على سلامة المواطن وحفاظا على وصول كل شخص إلى وجهته.

كاميرا رؤيا، رصدت عمل رقباء السير الذي يتطلب تواجدها خاصة في الأماكن التي تشهد تزاحما أو تعطلا لحركة السير.


اقرأ أيضاً : إعلان هام للأردنيين من أمانة عمّان بشأن أجرة الباص السريع


مديرية الأمن العام، أعلنت في وقت سابق عن خطة مرورية خاصة لتوعية المواطنين بمسار الباص السريع.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن إدارة السير وضعت خطة مرورية في أماكن تداخل مسار الباص السريع مع الطرق الأخرى لمنع أي تعدٍ على مسار الباص، إضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية مشددة بحق السائقين المخالفين وحجز مركباتهم لمدة أسبوع في ساحة حجز سواقة.

وأهاب الناطق الإعلامي بالمشاة ضرورة الالتزام بعدم قطع الطريق من مسارات الباص السريع والتزام الأماكن المخصصة لذلك حفاظا على حياتهم وسلامتهم.

ونوه بوجود شواخص مرورية في مختلف مواقع تقاطع السير مع مسارب الباص السريع لتنبيه السائقين وتحذيرهم ومهيباً بالجميع الالتزام وعدم تعطيل الحركة المرورية والتي توجب المساءلة القانونية.

وفي السابع والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي، بدأ تشغيل الباص السريع في الأردن بمرحلته الأولى، بعد عقد من الزمن، بحيث بدأت المرحلة بتحميل الركاب عبر مسار ينطلق من محطة ركاب صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا، مرورا بدوار المدينة الرياضية، ومن ثم الاتجاه إلى الدوار الخامس، وصولا إلى محطة رأس العين. ودشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التشغيل التجريبي للمسار الأول من مشروع الباص سريع التردّد داخل العاصمة عمان، واستقل إحدى حافلاته.

وقال مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري إن الأعمال تتطلب إجراء تعديل على مسار التحويلة وعلى النحو التالي: السير القادم من دوار الداخلية تجاه جسر المربط سيعود بالمسير على مسربه السابق دون إجراء تحويل على شارع الاستقلال، وكذلك إبقاء مسار السير القادم من جسر المربط تجاه دوار الداخلية على نفس المسار القائم حاليا.

وستقوم الأمانة وإدارة السير بتوفير وسائل السلامة المرورية والشواخص الإرشادية والتحذيرية بالموقع مع تواجد لكوادر إدارة السير وأعوان المرور والسير.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يطوون صفحة من كورونا ويدخلون عهدا جديدا الأربعاء


وأشار إلى أن مشروع الباص المنتظم التردد سيساهم بشكل كبير بتنظيم منظومة النقل وتحسينها، مشدداً على أن المشروع هو الأساس لإنشاء منظومة نقل عام ذو كفاءة وموثوقية، والالتزام بإنجاز المراحل المطلوبة لتنفيذه وفقاً للبرنامج الزمني المحدد. 

وبين عزايزة أن المشروع سيعمل على توفير خدمة حافلات ذات تردد منتظم وفعال بين عمان والزرقاء، بحيث تكون الخدمة متكررة، وموثوق بها ومريحة وبأسعار معقولة، إضافة لتقديم خدمات حافلات التردد المنتظم للتجمعات الرئيسية على طول الطريق بين عمان والزرقاء.

أخبار ذات صلة

newsletter