إعلان هام للأردنيين من أمانة عمّان بشأن أجرة الباص السريع

اقتصاد
نشر: 2021-08-28 10:40 آخر تحديث: 2021-08-28 10:42
الباص السريع
الباص السريع

أعلنت أمانة عمّان أنه ولغايات تقييم وإختبار خيارات التشغيل التجريبي للباص سريع التردد واعتباراً من يوم الأحد 29/8/2021 ستكون التعرفة ثابتة بقيمة 55 قرش لكل إتجاه على مسار محطة صويلح/ دوار المدينة الرياضية/ محطة متحف الأردن (راس العين) وبالعكس.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تؤكد أن ما يُتداول حول إزالة بسطة لشاب توفي في وادي الرمم غير صحيح


وأشارت الأمانة إلى أنه سيكون تردد الحافلات بواقع 5 دقائق لكل حافلة على طول المسار وضمن المحطات الفرعية والرئيسية.

وقبل أيام، بحثت اللجنة التوجيهية لمشروع حافلات التردد السريع عمان- الزرقاء، خلال اجتماع في مبنى وزارة النقل، برئاسة وزير النقل المهندس وجية عزايزة رئيس اللجنة، وبحضور وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، آخر التطورات والمستجدات بمشروع الباص سريع التردد.

وقال عزايزة، خلال الاجتماع، إن اللجنة تسعى لتطوير وتحديث منظومة النقل العام في الأردن، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مثمناً جهود اللجنة الرامية لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن مشروع الباص المنتظم التردد سيساهم بشكل كبير بتنظيم منظومة النقل وتحسينها، مشدداً على أن المشروع هو الأساس لإنشاء منظومة نقل عام ذو كفاءة وموثوقية، والالتزام بإنجاز المراحل المطلوبة لتنفيذه وفقاً للبرنامج الزمني المحدد. وبين عزايزة أن المشروع سيعمل على توفير خدمة حافلات ذات تردد منتظم وفعال بين عمان والزرقاء، بحيث تكون الخدمة متكررة، وموثوق بها ومريحة وبأسعار معقولة، إضافة لتقديم خدمات حافلات التردد المنتظم للتجمعات الرئيسية على طول الطريق بين عمان والزرقاء.

بدوره، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان أن التقدم في سير العمل يسير بوتيرة جيدة، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال خلال العام المقبل، ويتم تزويد الوزارة بتقرير دوري، يتضمن سير الأعمال في المشروع، لافتاً إلى أنه تم الإيعاز بتزويد الوزارة بأي عائق يواجه سير العمل في المشروع ليصار إلى حله بشكل فوري. من جهته، أكد أمين عمان نجاح تجربة المشروع التجريبي لحافلات التردد السريع داخل مدينة عمان، وبحث آلية طرح عطاء تنفيذ التشطيبات، وتأثيث المحطات الحزمة الخامسة.

وفي نهاية الاجتماع اطلع أعضاء اللجنة التوجيهية على التقرير الفني الخاص بالتحويلات المرورية للحزمة الثالثة.

باستكمال المرحلة الثانية من نفق الاستقلال (مدخل الهاشمي الجنوبي)، ضمن أعمال مشروع الباص السريع.

وقال مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري إن الأعمال تتطلب إجراء تعديل على مسار التحويلة وعلى النحو التالي: السير القادم من دوار الداخلية تجاه جسر المربط سيعود بالمسير على مسربه السابق دون إجراء تحويل على شارع الاستقلال، وكذلك إبقاء مسار السير القادم من جسر المربط تجاه دوار الداخلية على نفس المسار القائم حاليا.

وستقوم الأمانة وإدارة السير بتوفير وسائل السلامة المرورية والشواخص الإرشادية والتحذيرية بالموقع مع تواجد لكوادر إدارة السير وأعوان المرور والسير.

وفي السابع والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي، بدأ تشغيل الباص السريع في الأردن بمرحلته الأولى، بعد عقد من الزمن، بحيث بدأت المرحلة بتحميل الركاب عبر مسار ينطلق من محطة ركاب صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا، مرورا بدوار المدينة الرياضية، ومن ثم الاتجاه إلى الدوار الخامس، وصولا إلى محطة رأس العين. ودشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التشغيل التجريبي للمسار الأول من مشروع الباص سريع التردّد داخل العاصمة عمان، واستقل إحدى حافلاته.

أخبار ذات صلة

newsletter