Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انفجار هائل بمستودع ذخيرة في كازاخستان يوقع قتلى | رؤيا الإخباري

انفجار هائل بمستودع ذخيرة في كازاخستان يوقع قتلى

عربي دولي
نشر: 2021-08-27 10:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
دوي الانفجار كان هائلا
دوي الانفجار كان هائلا

قتل خمسة أشخاص في انفجارات في مستودع للأسلحة في جنوب كازاخستان كما أعلنت السلطات في هذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى الجمعة.


اقرأ أيضاً : أردوغان: مستعدون لضمان أمن مطار كابول


وبدأت الانفجارات الخميس في مستودع ذخيرة تابع لوزارة الدفاع في منطقة جامبيل الجنوبية ما أسفر عن جرح عشرات الأشخاص وإخلاء القرى المجاورة من قبل السلطات.

وقال وزير الدفاع نورلان ارميكباييف "لسوء الحظ قتل أربعة عسكريين" ، مشيرًا إلى فشل محاولات للاتصال بالعديد من الجنود الآخرين بعد الانفجارات في المنشأة.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان منفصل إن شخصا خامسا قتل.

وذكرت حكومة منطقة جامبيل أن أكثر من ثمانين شخصا تلقوا علاجا لإصابتهم في الانفجار، أبقي 28 منهم في المستشفى بينهم ستة في حال خطيرة.

وقال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف عبر تويتر إن جميع الجرحى من رجال الإنقاذ والجنود.

وقالت السلطات المحلية إنها تقوم بإجلاء سكان أقرب القرى إلى موقع الحادث.

وذكرت وزارة الدفاع الجمعة أن حريقا اندلع في مستودع الذخيرة في جامبيل و"امتد بسرعة إلى منشآت لتخزين الذخيرة الهندسية". وأضافت أن انفجارات عدة وقعت بعد ذلك. وأضاف البيان أن "الانفجارات توقفت مع مرور الوقت والنيران مستمرة".


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الكازاخستاني


وأظهر مقطع فيديو تم نشره عبر تطبيق "تلغرام" ولم يتسن التحقق من صحته على الفور، عمودا من الدخان يتصاعد من حريق بين الأشجار قبل وقوع انفجار قوي.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن بعض الذخائر المخزنة في المستودع الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية تم نقلها من مستودع آخر في منطقة تركستان المجاورة حيث وقعت ثلاثة انفجارات عنيفة العقد الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter