Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيتكوين ترتفع إلى 50 ألف دولار.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

بيتكوين ترتفع إلى 50 ألف دولار.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2021-08-23 09:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
عملة بيتكوين
عملة بيتكوين

سجلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" ارتفاعا قياسيا، اليوم الإثنين، وصل إلى 50 ألف دولار للمرة الأولى، منذ شهر أيار/مايو الماضي، بحسب بيانات التداول.


اقرأ أيضاً : 991 باخرة أمت ميناء العقبة في 7 أشهر


ونمت عملة البيتكوين خلال جلسة التداول اليوم الاثنين بنسبة 2.27 بالمئة، لتصل إلى 50 ألف دولار، وفقا لبيانات بوابة "Coindesk" في الساعة 05:50 بتوقيت موسكو.

وكانت آخر مرة كان فيها سعر العملة المشفرة أعلى من 50 ألف دولار في 15 أيار/مايو 2021.

ويستمر سعر البيتكوين في التعافي بعد انخفاض حاد في أواخر الربيع، عندما فقدت العملة المشفرة ما يقرب من ثلث قيمتها في أيار/مايو، ثم انخفض سعرها إلى 37.3 ألف دولار من 57.7 ألف. في حزيران/يونيو، لم يتغير المؤشر بشكل كبير، ولكن اعتبارا من النصف الثاني من شهر تموز/يوليو تقريبا، ارتفعت قيمة البيتكوين، واستمرت للأسبوع الخامس على التوالي. 

وبلغ الرقم القياسي التاريخي لقيمة البيتكوين الذي تم الوصول إليه في نيسان/أبريل هو 64.85 ألف دولار.

وفي يوم الأحد، ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" بنسبة 1.99 بالمئة ليصل إلى 49.498 دولار أمريكي، بحسب موقع "كوين ديسك" المتخصص في العملات الرقمية.

ونبقى في عالم الأسواق، حيث ارتفع خام برنت القياسي العالمي، اليوم الاثنين، وسط انتعاش أوسع في أسواق الطاقة بعد تجاوز أطول سلسلة من الانخفاضات في أكثر من ثلاث سنوات، بفعل الضغوط الاقتصادية من أحدث عودة لفيروس كورونا وارتفاع الدولار.


اقرأ أيضاً : أكثر من 100 مليون دينار خسائر قطاع تأجير السيارات جراء كورونا


وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي في لندن بنسبة 1.8 في المئة صباح اليوم، فوق 66 دولاراً للبرميل، فيما يتداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 63 دولاراً، مع ارتفاع الأسهم في آسيا وسلع أخرى، وذلك بعد انخفاض أسعار النفط للجلسة السابعة يوم الجمعة في أسوأ سلسلة خسائر منذ شباط/فبراير 2018.

وأحرزت الصين تقدمًا في احتواء متغير دلتا سريع الانتشار لفيروس كورونا، مما أعاد الحالات المحلية إلى مستوى الصفر، لكن كورونا يستمر في التأثير على دول أخرى ويخيم على توقعات الطلب على الوقود.

أخبار ذات صلة

newsletter