"الصحة" تنشر أسماء مراكز تطعيم فايزر وسينوفارم و"الجرعة المعززة"

الأردن
نشر: 2021-08-21 08:49 آخر تحديث: 2021-08-21 13:07
من داخل أحد مراكز التطعيم
من داخل أحد مراكز التطعيم

دعت وزارة الصحة، اليوم السبت، المواطنين المقيمين والعاملين في الخارج الذين تلقوا جرعتين من مطعوم "سينوفارم"، الراغبين منهم بأخذ الجرعة المعززة لغايات الدخول الى بعض الدول، إلى ضرورة اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد عمل)، بالإضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز سفر لغير الأردنيين.


اقرأ أيضاً : متى يعود الأردنيون لحياتهم الطبيعية بحسب خطة الحكومة؟


وقالت إنه على الراغبين بأخذ الجرعة المعززة التوجه إلى مدينة الحسن الرياضية/اربد، وقاعة يا هلا 2 مدينة الحسين الرياضية بوابة رقم 1/العاصمة، ومديرية الشؤون الصحية لمحافظة العقبة.

كما نشرت وزارة الصحة قائمة بأسماء مراكز تطعيم لقاح "سينوفارم" للجرعة الثانية ليوم السبت الموافق 21/8/2021، لمن هم فوق سن 18، ضمن المواعيد المبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

وقالت إنه بإمكانهم تلقي اللقاح في كل من مستشفى البشير ومستشفى الأمير حمزة.

أيضا أعلنت الوزارة قائمة بأسماء المراكز الصحية التي يتوفر بها مطعوم "فايزر" جرعة أولى وثانية لليوم السبت.

وأوضحت أن المراكز ستعطي المطعوم بجرعته الأولى للمتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق وبدون موعد مسبق، بالإضافة إلى مطاعيم الجرعة الثانية وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ العاشر من تموز/يوليو الماضي، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.

واشترطت الوزارة مرافقة ولي الأمر للفئة العمرية من 12 عاما إلى ما دون 18 عاما لأخذ موافقته الخطية على تطعيم أبنائه.

للاطلاع على أسماء المراكز التي يتوفر بها مطعوم "فايزر" اضغط هنا.

هذا وصرح عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أمس الجمعة، أن الوضع الوبائي في الأردن ما زال مستقرا، قائلا إنه ورغم ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، إذ بلغت نسبة الفحوص الإيجابية قرابة 4 بالمئة، فإن هذه النسبة تعتبر متدنية إذا ما قورنت بدول العالم، وهي نسبة مطمئنة نسبيا ولا تزال تحت سيطرة الكوادر الطبية.


اقرأ أيضاً : هل يعطي الأردن جرعة ثالثة من لقاح كورونا ؟.. "الأوبئة" تجيب


وأضاف حجاوي، أن خطة وزارة الصحة في إعادة فتح القطاعات الاقتصادية تدريجياً وصولا إلى الفتح الشامل في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، تسري كما كان مخططا لها، خصوصاً مع ارتفاع وتيرة التطعيم بلقاح كورونا بين المواطنين، مع إمكانية التطعيم دون تسجيل موعد مسبق، وهو ما فتح المجال أمام أكبر عدد من المواطنين بالذهاب لتلقي مطعوم كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter