Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
190 إصابة جديدة بكورونا في نابلس | رؤيا الإخباري

190 إصابة جديدة بكورونا في نابلس

فلسطين
نشر: 2021-08-19 10:37 آخر تحديث: 2021-08-19 10:37
190 إصابة جديدة بكورونا في نابلس
190 إصابة جديدة بكورونا في نابلس

قال مدير صحة نابلس الدكتور رامز دويكات، في الضفة الغربية المحتلة، إنه تم تسجيل 190 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف دويكات، أن هذه قفزة كبيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا، مؤكدا أن أكثر من 70% من الإصابات تتركز في المدينة وباقي الاصابات موزعة على باقي المحافظة.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: الوضع الوبائي في البلاد يزداد سوءا


ودعا دويكات المواطنين الفلسطينيين إلى الإسراع بأخذ اللقاحات واتباع وسائل الصحة والسلامة العامة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، صرحت في وقت سابق، أن الوضع الوبائي في فلسطين يزداد سوءا، وهناك ازدياد في أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفيات.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن هناك انخفاضا في أعداد الإصابات والدخول للمستشفيات خلال الفترة الماضية، ولكن الوضع الآن يزداد سوءا، مشيرة إلى أن هذا الأمر كان متوقعا من بداية دخول "متحور دلتا" إلى فلسطين.

وقامت وزارة الصحة الفلسطينية، بالتجهيزات اللازمة، مؤكدة أن مراكزها على كافة الجهوزية لاستقبال الحالات، مشددة على ضرورة تلقي اللقاحات؛ كونها تخفف أعراض المرض، ويحمي المريض من دخول العناية المكثفة.


اقرأ أيضاً : وفاتان و404 إصابات جديدة بكورونا في غزة


بدوره، قال مسؤول ملف كورونا بوزارة الصحة د. وسام صبيحات، إن الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت بالفعل في جميع المحافظات، محذرًا من تدهور الأوضاع الوبائية إذا لم يكن هناك التزام حقيقي بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف أن "هناك ارتفاع ملحوظ بالحالات المسجلة، وبدأنا نسجل مئات الإصابات يوميًا، بعد أن كنا نسجل العشرات قبل أسبوعين فقط".

وتوقع أن يستمر هذا المؤشر بالارتفاع نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات وعدم تطبيقها على أرض الواقع.

وقال: "لا زلنا نلمس عدم تطبيق الإجراءات الصحية، وهناك استهتار في الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد في الشارع والمؤسسات، ونأمل من الجهات التنفيذية والمختصة بالشراكة معنا أن نشدد على تطبيق الإجراءات في كل الأماكن".


اقرأ أيضاً : غانتس يطالب بتأجيل العام الدراسي بسبب كورونا


وبين أن المتحور "دلتا" هو الأكثر انتشارا في فلسطين، وأن أكثر من 70% من الحالات المرصودة مصابة به، معتبراً ذلك مؤشرا خطيراً لأن هذا المتحور سريع الانتشار.

ومن آثار هذا المتحور تسجيل إصابات لعائلات بأكملها وكذلك لأطفال رضّع، وارتفاع مضاعفات الإصابة، وارتفاع نسبة الإدخال للمستشفيات.

وأضاف أن نسبة إشغال أقسام العناية المركزة بمرضى كورونا عادت للارتفاع مجددا بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى وأغلقت في بعض المستشفيات نتيجة عدم وجود مرضى، مبينا أن هناك 23 حالة ترقد في العناية المركزة بمستشفيات الضفة.

أخبار ذات صلة

newsletter