Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاتان و404 إصابات جديدة بكورونا في غزة | رؤيا الإخباري

وفاتان و404 إصابات جديدة بكورونا في غزة

فلسطين
نشر: 2021-08-18 10:31 آخر تحديث: 2021-08-18 12:07
صورة من قطاع غزة - ارشيفية
صورة من قطاع غزة - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة بغزة الأربعاء، تسجيل وفاتين و404 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في القطاع في الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في التقرير اليومي الوبائي أنه تم إجراء 1832 فحصا مخبريا.


اقرأ أيضا : الصحة الفلسطينية: الوضع الوبائي في البلاد يزداد سوءا


ولفتت إلى تعاف 50 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا بينما بلغ إجمالي تراكمي للمصابين 119929 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 3318 حالة والمتعافين 115497 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالي الوفيات بلغ 1114 حالة وفاة إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 137 حالة، بينما بلغ الحالات الخطيرة والحرجة 75 حالة.

وأفادت بأن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة 336300 جرعة وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بلغ 124092 شخصا.

مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور نجي نزال قال إن الوضع الوبائي في البلاد، يزداد سوءا، وهناك ازدياد في أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفيات".

وأوضح أن هناك انخفاضا في أعداد الإصابات والدخول للمستشفيات خلال الفترة الماضية، ولكن الوضع الآن يزداد سوءا، وكنا متوقعين هذا الأمر من بداية دخول "متحور دلتا" إلى فلسطين".

وأشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، قامت بالتجهيزات اللازمة، ومراكزها على كافة الجهوزية لاستقبال الحالات، مشددا على ضرورة تلقي اللقاحات؛ كونها تخفف أعراض المرض، وتحمي المريض من دخول العناية المكثفة.


اقرأ أيضا : 4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين


وفي ذات السياق، إن الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت بالفعل في جميع المحافظات، محذرا من تدهور الأوضاع الوبائية إذا لم يكن هناك التزام حقيقي بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف أن "هناك ارتفاع ملحوظ بالحالات المسجلة، وبدأنا نسجل مئات الإصابات يوميا، بعد أن كنا نسجل العشرات قبل أسبوعين فقط".

وتوقع أن يستمر هذا المؤشر بالارتفاع نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات وعدم تطبيقها على أرض الواقع.

وقال: "لا زلنا نلمس عدم تطبيق الإجراءات الصحية، وهناك استهتار في الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد في الشارع والمؤسسات، ونأمل من الجهات التنفيذية والمختصة بالشراكة معنا أن نشدد على تطبيق الإجراءات في كل الأماكن".

وبين أن المتحور "دلتا" هو الأكثر انتشارا في فلسطين، وأن أكثر من 70% من الحالات المرصودة مصابة به، معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا لأن هذا المتحور سريع الانتشار.

ومن آثار هذا المتحور تسجيل إصابات لعائلات بأكملها وكذلك لأطفال رضّع، وارتفاع مضاعفات الإصابة، وارتفاع نسبة الإدخال للمستشفيات.

أخبار ذات صلة

newsletter