Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار كورونا في العالم.. أرقام | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم.. أرقام

عربي دولي
نشر: 2021-08-17 17:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
اليابان تمدد حال الطوارئ السارية لمواجهة كورونا
اليابان تمدد حال الطوارئ السارية لمواجهة كورونا

نشرت كالة الأنباء الفرنسية، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع.

اليابان تمدد حال الطوارئ السارية لمواجهة كورونا

أعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء تمديد العمل بحال الطوارئ السارية منذ تموّز/يوليو في عدد من مناطق البلاد لمواجهة كورونا كما ستوسّع نطاق هذا التدبير الاستثنائي ليشمل مناطق أخرى تشهد زيادة في أعداد الإصابات بالفيروس.


اقرأ أيضاً : العراق.. افتتاح أول مختبر لسلالات كورونا


وقال ياسوتوشي نيشيمورا الوزير المكلّف تنسيق جهود إدارة الأزمة الصحيّة إنّ الفيروس "يتفشّى في اليابان على نطاق لم يسبق له مثيل". 

نيوزيلندا تسجل أول إصابة محلية بكوفيد منذ ستة أشهر

اعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا ارديرن الحجر الصحي في البلد لثلاثة أيام بعد اكتشاف أول إصابة محلية بكوفيد-19  منذ ستة أشهر.

وأكدت ان نيوزيلندا لن تجازف مع المتحورة دلتا الأشد عدوى التي "تغير المعادلة".

حظيت نيوزيلندا بإشادات واسعة في الخارج لطريقة تعاملها مع الوباء، إذ لم تسجّل سوى 26 وفاة بالفيروس في أوساط سكانها البالغ تعدادهم خمسة ملايين نسمة.


اقرأ أيضاً : نيوزيلندا تسجل أول إصابة بكورونا منذ ستة أشهر


السكان الاصليون في استراليا مصدر قلق

أعربت السلطات الأسترالية الثلاثاء عن "قلقها العميق" بعد ظهور وباء كوفيد-19 بين السكان الأصليين الذين هم أكثر عرضة للاصابة بفيروس كورونا.

منذ ظهور حالة بكوفيد بسبب المتحورة دلتا في سيدني في منتصف حزيران/يونيو، انتشر الوباء مؤخرًا إلى غرب ولاية نيو ساوث ويلز حيث معظم الأشخاص المصابين في هذه المنطقة البالغ عددهم 116 شخصًا من السكان الأصليين.

"حجارة بأسماء ضحايا كوفيد" في الأرجنتين

تظاهر أقارب ضحايا كوفيد-19 الاثنين في بوينوس ايرس ضد الرئيس ألبرتو فرنانديز بعد أن فوجئوا قبل عام بانه كان يقيم احتفالات وسط تدابير العزل من خلال وضع مئات الحجارة التي تحمل أسماء الأشخاص المتوفين جراء الوباء أمام مقر رئيس الدولة.

وكالة تنظيم الأدوية والمنتجات الصحية في بريطانيا توافق على تطعيم الأطفال بين 12 و17 عامًا بلقاح موديرنا

اعلنت وكالة تنظيم الأدوية والمنتجات الصحية في بريطانيا الثلاثاء موافقتها على تطعيم الأولاد بين سن الـ 12 والـ 17 بلقاح موديرنا بعد اعطاء الضوء الأخضر للقاح فايزر-بايونتيك.

وأكدت أن لقاح موديرنا الأميركي "فعال وآمن لهذه الفئة العمرية".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي: إقبال كبير على التطعيم


 الولايات المتحدة تريد إعطاء جرعة لقاح معززة اعتبارًا من منتصف أيلول/سبتمبر

يتوقع أن تعلن الحكومة الأميركية عزمها إطلاق حملة لإعطاء جرعة لقاح معززة ضد كوفيد للأميركيين الذين تلقوا أول جرعتين قبل ثمانية أشهر ويمكن أن تبدأ في منتصف أيلول/سبتمبر، وفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية. 

وقد يُعلن عن القرار في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز التي نقلت عن مصادر لم تسمها في إدارة جو بايدن.

أكثر من 4,3 مليون وفاة في العالم

تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,370,427 شخصاً في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (622,321) تليها البرازيل بتسجيلها 569,492 وفاة ثم الهند مع 432,079 وفاة.

وبين الدول الأكثر تضررا، تسجل البيرو أعلى معدل وفيات نسبة إلى عدد السكان يبلغ 599 وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، في ضوء معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

أخبار ذات صلة

newsletter