Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي: إقبال كبير على التطعيم | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي: إقبال كبير على التطعيم

عربي دولي
نشر: 2021-08-15 09:30 آخر تحديث: 2021-08-15 09:55
اقبال على التطعيم في دولة الاحتلال
اقبال على التطعيم في دولة الاحتلال

افتتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مراكز تطعيم ليلية في عشر مدن كبيرة بأنحاء الكيان، حيث يمكن المجيئ اليها بدون تحديد موعد. 

يأتي ذلك في أعقاب الإقبال الكبير على مركز التطعيم الليلة الماضية في تل أبيب، فيما ستعمل هذه المراكز خلال ساعات المساء والليل حتى بعد غد الثلاثاء وستنشر نهار اليوم قائمة هذه المراكز.

جاء ذلك بإيعاز من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، إلى الجهات المعنية.

وأعربت مؤسسة نجمة داود الحمراء، عن ارتياحها الشديد إزاء الإقبال والاستجابة من قبل الجمهور لتلقي التطعيم ضد (كورونا)، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان). 


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يُعطي جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن تجاوز 50 عاماً

 
وسجلت المؤسسة نجاحاً الليلة الماضية بعد تطعيم المئات من مختلف الأعمار بالجرعة الأولى والثانية والثالثة عبر محطتها في تل أبيب التي عملت حتى الساعة  الرابعة فجراً.
 
وألمح بينت إلى أن خيار الإغلاق ليس مطروحا على الطاولة حاليا، وفي مقال نشره على (فيسبوك) الليلة الفائتة كتب أن انقاذ قدرة الجمهور على الارتزاق، يعد أيضا انقاذ حياتهم، مشيراً إلى ان الاغلاقات الثلاثة السابقة كبدت الدولة ثمناً باهظا، حيث كان بإمكان هذه الأموال شراء عتاد للجيش، وبناء مستشفيات وتمويل أمور حيوية أخرى، وحث بينت الجمهور على تلقي اللقاح. 

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء أمس السبت، بتسجيل 5,868 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و11 حالة وفاة خلال 24 ساعت الماضية.

كما أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الحالات الخطيرة، إلى 494 حالة.

وكانت بلدية تل أبيب الإسرائيلية أطلقت حملة تشجيعية في نهاية الأسبوع الماضي لتطعيم الشباب ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أماكن التجمعات العامة مثل الحانات والساحات المركزية والحدائق والشواطئ مقابل الحصول على مشروبات مجانية مثل "القهوة" أو "البيرة".

وتمكنت إسرائيل في غضون شهرين تقريبا من تلقيح ما يقرب من نصف سكانها بجرعة واحدة على الأقل من لقاح فايزر المضاد لمرض فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : موجة جديدة من دلتا الشديدة العدوى تعبر كيان الاحتلال الإسرائيلي


وخلال الأسابيع الأخيرة، فتحت إسرائيل حملتها الوطنية لتلقيح جميع الأشخاص فوق سن 16 عاما، حتى الأشخاص الذين ليس لديهم جنسية إسرائيلية ويعيشون في إسرائيل مؤهلين للحصول على لقاح كورونا مجانا.

ولكن بينما هرع كبار السن إلى مراكز التطعيم، كان الشباب في إسرائيل أكثر ترددا بشأن تلقي اللقاحات، حيث وفقا لأرقام وزارة الصحة الإسرائيلية هناك علاقة عكسية بين العمر والإقبال على تلقي اللقاح في إسرائيل.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، تلقى ما يقرب من 90 بالمائة من الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما اللقاح المضاد لكورونا، بالإضافة لذلك، تم تلقيح حوالي نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و39 عاما.

أخبار ذات صلة

newsletter