Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جامعة الأميرة سمية تستحدث بكالوريوس هندسة اتصالات إنترنت الأشياء | رؤيا الإخباري

جامعة الأميرة سمية تستحدث بكالوريوس هندسة اتصالات إنترنت الأشياء

الأردن
نشر: 2021-08-17 13:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جامعة الأميرة سمية
جامعة الأميرة سمية

وافق مجلس التعليم العالي على اعتماد برنامج بكالوريوس "هندسة اتصالات- إنترنت الأشياء" في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بعد استكمال الأطر العملية لاستحداثه.


اقرأ أيضاً : تضامن: 59% من أوائل الثانوية العامة لعام 2021 إناث


وقال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، في بيان صحفي،اليوم الثلاثاء، إن الاعتماد الجديد يأتي منسجما مع خطة الجامعة ويحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، في التماشي مع الاستراتيجية الأردنية لتطوير التعليم والبحث العلمي، المرتكزة على النوع والمحتوى والحاجة، لبناء نهضة علمية وتكنولوجية ذات بعد معاصر.

وأكد الرفاعي، أن أهمية البرنامج تكمن في تزامنه مع التطورات المتسارعة التي تحدث حاليا في عالم التكنولوجيا، ويتواكب مع ما تقدمه التكنولوجيات الناشئة، كالذكاء الاصطناعي والروبوتات واتصالات الجيل الخامس والبيانات الضخمة والطباعة الثلاثية والحوسبة السحابية وكل ما يمثل عماد الثورة الصناعية الرابعة.

 من جانبه، بين عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، الدكتور بلال صبابحة، أن الكلية سعت إلى تأكيد رؤيتها واستكمال جهودها في مسايرة تلك التطورات عبر المبادرة في إعداد الكوادر البشرية وتوفير خريجين في مجال "هندسة الاتصالات- إنترنت الأشياء".

وأضاف أن الكلية أجرت سلسلة من اللقاءات مع قادة الرأي والخبراء والمتخصصين، كرئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ونقيب المهندسين ورئيس ديوان الخدمة المدنية ومدير عام جمعية إنتاج والمركز الأردني للتصميم والتطوير (كادبي سابقا)، ومجموعة خبراء في شركات خدمة الهاتف الخلوي الثلاث وغيرها من شركات تكنولوجيا المعلومات، للوقوف على آرائهم في البرنامج المعتمد والجدوى الاقتصادية منه وحاجة السوق المحلية والإقليمية. يذكر أن الجامعة استحدثت للعام الدراسي القادم برنامجين جديدين، ماجستير المعلومات الصحية، وماجستير التسوق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، أعلنت وحدة القبول والتسجيل في جامعة مؤتة، اليوم الثلاثاء، عن بدء تقديم طلبات الالتحاق للعام الجامعي 2021 - 2022 في البرنامجين الموازي وحسب الشواغر المتوفرة لكل تخصص، والدولي (لغير الأردنيين) من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الدغمي والتوجيهي ومحمية ضانا أشغلت الأردنيين


وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان، إن الجامعة تضع كل إمكاناتها لخدمة الطلبة وتهيئة الظروف المناسبة لتوفير مناخ تعليمي يمنح الطلبة فرصة التعليم الجامعي بمستوى عالي الجودة، والانخراط في الأنشطة الطلابية التي تنفذها كليات الجامعة المختلفة، إضافة إلى البرامج والتخصصات المتميزة والنوعية التي توائم متطلبات سوق العمل.

وأكدت مديرة القبول والتسجيل بالجامعة على أن جميع الإجراءات المتعلقة بتقديم الطلبات تتم الكترونيا ومن خلال موقع الجامعة الإلكتروني www.mutah.edu.jo

 

أخبار ذات صلة

newsletter