Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جلسة تشريعية لمجلس النواب.. فيديو | رؤيا الإخباري

جلسة تشريعية لمجلس النواب.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-16 11:22 آخر تحديث: 2021-08-16 11:26
مجلس النواب
مجلس النواب

يستكمل مجلس النواب، اليوم الإثنين، مناقشة جدول أعمال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية.


اقرأ أيضاً : منح موظفين في الأمانة "الضابطة العدلية" ورفض منح الأمين العام صلاحيات الحاكم الإداري


وبحسب جدول أعمال المجلس سيتم عقد جلستين صباحية ومسائية، ويستكمل النواب جدول الأعمال اعتبارا من قرار اللجنة المشتركة (القانونية والإدارية) المتضمن مشروع قانون أمانة عمان اعتباراً من المادة 21، إضافة إلى ملحق جدول الأعمال.

وكانت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والإدارية)، قد أقرت يوم أمس الأحد مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وقال رئيس اللجنة الدكتور محمد الهلالات، في اجتماع عقدته اللجنة، الأحد، إن اللجنة أقرت مشروع القانون بعد أن أجرت عليه العديد من التعديلات اللازمة، مضيفا أنه تم الأخذ بعين الاعتبار التوصيات والمقترحات التي تم تقديمها للجنة، في اللقاءات الحوارية التي عُقدت مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الرسمية والشعبية وخبراء ومختصين في الإدارة المحلية والبلديات ومجالس المحافظات، والتي هدفت إلى الوصول لمشروع قانون يُلبي الطموحات، ويُعزز عمل البلديات واللامركزية في المحافظات بمختلف الجوانب الخدماتية والتنمية.

وتابع الهلالات أن التعديلات التي أُجريت جاءت متوافقة مع الإجراءات، التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المواطنين في صناعة القرار وتطبيق اللامركزية، بنقل بعض صلاحيات المركز ومهام الإدارات إلى المحافظات، إضافة لتعزيز الدور التكاملي بين مجالس المحافظات والبلديات، ولتحديد مهام وصلاحيات مجالس المحافظات والتنفيذية والبلدية.


اقرأ أيضاً : الرفاعي يؤكد لأبناء الشركس أحقيتهم بالترشح في أي دائرة انتخابية


كذلك تضمنت تمييزا لمهام وصلاحيات المجلس البلدي عن مهام وصلاحيات مجلس المحافظة، ولتأسيس معهد لتدريب وتطوير مهارات رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والبلديات وموظفيها ومستخدميها، ولإشراك ممثلي القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والنسائية في مجالس المحافظات.

وبين الهلالات أن "المشتركة النيابية" سترفع مشروع القانون لمجلس النواب لمناقشته واتخاذ القرار اللازم بشأنه في الدورة الاستثنائية الحالية.

أخبار ذات صلة

newsletter