أبوقديس: مدارس المملكة جاهزة للبدء بخطة الفاقد التعليمي الأحد المقبل

محليات
نشر: 2021-08-11 16:50 آخر تحديث: 2021-08-11 16:50
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس - ارشيفية
وزير التربية والتعليم  الدكتور محمد أبو قديس - ارشيفية

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس جاهزية مدارس المملكة لاستقبال أبنائنا الطلبة يوم الأحد المقبل للالتحاق ببرنامج تعويض الفاقد التعليمي الذي سيستمر حتى الثاني عشر من أيلول القادم .

وبين الدكتور أبو قديس خلال لقائه مديري التربية والتعليم بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات ،أن كوادر الوزارة تعمل بكل طاقاتها في المركز والميدان لعودة وجاهية؛ آمنة ومستدامة للتعليم في العام الدراسي الجديد الذي يبدأ مطلع أيلول القادم .


اقرأ أيضاً : التربية: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة جاهزية المدارس


وأشار إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة سير تنفيذ برنامج تعويض الفاقد التعليمي، مشيرا إلى الإقبال الكبير من الطلبة على التسجيل للالتحاق بهذا البرنامج ، الأمر الذي يؤكد وعي الطلبة وأولياء أمورهم بأهميته ، مثنيا على مستوى الالتزام الذي أبداه المعلمون في حرصهم على أداء دورهم وهو الأساس في تنفيذ هذا البرنامج.

وأكد أبو قديس ثقة الوزارة بقدرة كوادرها على تنفيذ خطة الاستعدادات للعودة الوجاهية للتعليم ، لافتا إلى أهمية دور مديري التربية والتعليم ومديري المدارس في تنفيذ هذه الخطة وتذليل التحديات وفق نهج العمل الميداني الذي تحرص الوزارة عليه دوما ، حيث رصدت الاحتياجات بطريقة علمية، وشكلت الفرق الميدانية لمتابعة العمل على أرض الواقع.

وشدد على ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي سواء داخل الغرف الصفية أو في الساحات أو عند دخول وخروج الطلبة ، وبما يضمن صحة وسلامة الجميع .


اقرأ أيضاً : "التربية": تدريب 90 ألف معلم للعودة إلى التعليم الوجاهي قبل منتصف أيلول


وأشار إلى أن الوزارة تدرك مدى التحديات التي تواجه استعداداتها، خاصة في ظل انتقال عدد كبير من الطلبة من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية، خلال جائحة كورونا، الأمر الذي يستدعي معالجة الاكتظاظ، وضمان التباعد الجسدي في الصفوف من خلال تطبيق نظام الفترتين ، أو التناوب في العديد من المدارس ، مؤكدا على دور مدارس القطاع الخاص في إنجاح العودة الوجاهية للدراسة وتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي، باعتبارها شريكا أساسيا في النهوض بالعملية التعليمية.

وعرض مديرو التربية والتعليم واقع الحال للمدارس الواقعة ضمن مديرياتهم ،ومستوى جاهزيتها لتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي ولبداية سلسلة وسليمة للعام الدراسي الجديد ، حيث أظهرت التغذية الراجعة من مديري التربية والتعليم خلال الاجتماع ؛ارتياحا لمستوى الإنجاز.

 

أخبار ذات صلة

newsletter