"الصحة النيابية" تجتمع للوقوف على ما حدث في مستشفى الجاردنز - فيديو

محليات
نشر: 2021-07-26 09:10 آخر تحديث: 2021-07-26 18:41
"الصحة النيابية" تجتمع للوقوف على ما حدث في مستشفى الجاردنز
"الصحة النيابية" تجتمع للوقوف على ما حدث في مستشفى الجاردنز

اجتمعت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الاثنين، مع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، لمناقشة حادثة انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز والوقوف على أسبابها.


اقرأ أيضاً : #مستشفي_الجاردنز يتصدر ترند الأردن.. ومغردون: ما حدث في السلط يتكرر


وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهوراي إن ما حصل في مستشفى الجاردنز هو تماس كهربائي يحدث في أي مستشفى بالعالم، مشيرا إلى أن الحالة المتوفاة المستشفى تبين إصابتها بجلطة رئوية حادة أدت إلى نقص الأكسجين وانخفاض ضغط الدم.

ووعد وزير الصحة بأن تقوم وزارة الصحة بكل جهد ممكن لتلافي تكرار انقطاع الكهرباء مستقبلا.

وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري قد أعلن فجر الأحد، تسجيل وفاتين في مستشفى الجاردنز، إحداهما وقعت بعد حادثة تماس كهربائي في المستشفى.

وكان  التيار الكهربائي، قد انقطع مساء السبت، عن أجزاء من مستشفى الجاردنز المخصص لمرضى كورونا، بعضهم يرقدون على أسرّة العناية الحثيثة، وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

من جهته، قرر النائب العام في عمّان حسن العبداللات، تشكيل فريق تحقيق من خمسة مدعين عامين بحادثة انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز.


اقرأ أيضاً : زوج المتوفاة بالجاردنز يخرج عن صمته ويرد على أبو حميدان: لم تتصل بنا وزوجتي لم تكن بحالة سيئة "فيديو"


وباشر الفريق إجراءات التحقيق والكشف على مكان الحادث والتحرز على الملفات الطبية للمتوفين، وضبط أي أدلة تساعد في التحقيق، وجرى الكشف على جثتي المتوفين الاثنين، وإرسالهما إلى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير، للوقوف على سبب الوفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter