#مستشفي_الجاردنز يتصدر ترند الأردن.. ومغردون: ما حدث في السلط يتكرر

الأردن
نشر: 2021-07-25 07:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
من أمام مستشفى الجاردنز
من أمام مستشفى الجاردنز

تصدر هاشتاغ #مستشفي_الجاردنز موقع التغريدات تويتر في الأردن، بعد تسجيل حالتي وفاة في المستشفى جراء انقطاع انقطاع الأكسجين، ليل السبت - الأحد.


اقرأ أيضاً : فريق تحقيق من 5 مدعين عامين بحادثة انقطاع الأكسجين في الجاردنز


وأبدى المغردون غضبهم جراء الحادثة حيث علق احدهم قائلا: "هسا نقعد ندوّر على من يتحمل المسؤولية الأدبية وكأنها لعبة، دايمًا أقول إن ما في شي رح يعالج الموت ولكن كانت اليمامة على صواب لمّا قالت: أريد أبي حيًا.وإحنا: نُريد الأردن حيًا. #مستشفى_الجاردنز".

وربط المغردون بين حادثة الجاردنز وحادثة انقطاع الاكسجين عن مستشفة السلط حيث علقت إحدى المغردات: "و كأن ما حدث في السلط يتكرر الآن في عمان ،،، غير مستغرب فحتى الآن لم يعاقب المقصرين في حادثة السلط ،، نسأل الله أن لا يكون هناك ضحايا أرواح و الباقي تفاصيل #مستشفى_الجاردنز".


اقرأ أيضاً : انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى الجاردنز.. وفتح تحقيق للوقوف على أسباب وفاة


فيما علق احد المغردين قائلا: "شغلتنا صارت بس نقول عظم الله اجرك يا وطن والله يقويكي يا بلد ، وبنستنى الدنيا تتصلح لحالها Broken heart".

وقرر النائب العام في عمّان حسن العبداللات تشكيل فريق تحقيق من خمسة مدعين عامين بحادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى الجاردنز، وفق مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمجلس القضائي.

وقال المصدر إن الفريق باشر إجراءات التحقيق والكشف على مكان الحادث والتحرز على الملفات الطبية للمتوفين وضبط أي أدلة تساعد في التحقيق، وجرى الكشف على جثث المتوفين الاثنين وإرسالهما إلى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير للوقوف على سبب الوفاة.

من جهته قال أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، فجر الأحد، تسجيل حالتي وفاة في مستشفى الجاردنز.


اقرأ أيضاً : رئيس لجنة الصحة النيابية: الوفاة في مستشفى الجاردنز سجلت قبل انقطاع الكهرباء


وقال الهواري في إن الوفاة الأولى سجلت قبل 20 دقيقة من انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى، والثانية بعد ساعة ونصف، مشيرا إلى وجود 60 حالة في المستشفى جميعها بوضع مستقر.

وأضاف الهواري أن النيابة العامة تحقق في الحادثة للوقوف على أسباب الوفاة، وما إن كان لانقطاع التيار الكهربائي سبب في ذلك، مبينا أن ما حدث في مستشفى الجاردنز تماس كهربائي ولم يتسبب في توقف كافة أجهزة المستشفى.

وشدد الهواري على أن التحقيق سيكون واضح وشفاف وستقدمه النيابة العامة فور الإنتهاء من التحقيقات، وخلال ساعات.

ولفت الهواري إلى ان حالتي الوفاة كانتا في حال صحية حرجة، وأن تشريح الجثث سيتم بإيعاز من الإدعاء العام.

أخبار ذات صلة

newsletter