التلقيح في المنازل وضبط منتحل صفة رجال الأمن.. أبرز أحداث الأردن الأحد

محليات
نشر: 2021-07-19 12:31 آخر تحديث: 2021-07-19 12:31
العاصمة عمان
العاصمة عمان

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين أن دور المتسوق الخفي سيكون رقابي على مؤسسات الدولة، لغايات تجويد العمل الإداري، والرقابة على الأداء الخدمي للمواطنين، في المؤسسات الحكومية لضبط أي تجاوزات (إن وجدت).


اقرأ أيضاً : دودين: دوريات سرية ومستمرة من المتسوق الخفي لضبط مخالفات أوامر الدفاع


ضبطت وزارة المياه والري خلال شهر حزيران 80 اعتداء جديدا في محافظة الكرك على الخطوط الرئيسية والناقلة والفرعية، وسحب المياه بطريقة مخالفة بكميات تصل إلى 170 ألف متر مكعب.


اقرأ أيضاً : ضبط 80 اعتداء جديدا على خطوط مياه في الكرك - صور


كما قالت وزارة المياه والري إنها  نفذت حملة تفتيشية على طول مسار قناة الملك عبد الله في مناطق مرور القناة خلال الشهر المنصرم حيث تم ضبط 1531 اعتداء ومخالفة من خلال عمليات سحب المياه بطريقة مخالفة من القناة لري وحدات زراعية.


اقرأ أيضاً : المياه تضبط 1531 اعتداء على قناة الملك عبد الله - صور


وفي ذات القناة، واصل الدفاع المدني البحث عن فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، بعدما ورد بلاغ بتعرضها للغرق في قناة الملك عبد الله بالأغوار الشمالية.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يبحث عن فتاة غرقت في قناة الملك عبد الله بالأغوار الشمالية


وفي الزرقاء، ضبطت الأجهزة الأمنية، شخصا ينتحل صفة ملازم ثانٍ في الأمن العام بالوسط التجاري، وبحوزته قيد حديدي، يوقف المواطنين وبالذات الفتيات ويطلب إثباتاتهن الشخصية.


اقرأ أيضاً : ضبط شخص انتحل صفة ضابط في الأمن وطلب إثباتات شخصية لفتيات في الزرقاء


أما في إربد، فقد وردت معلومات إلى غرفة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام تتعلق بوجود أشخاص يقيمون حفلا وصف بـ"المشبوه" في أحد المقاهي، حيث تمت مداهمة المقهى وتوقيف 30 شخصا.


اقرأ أيضاً : الأمن يداهم مقهى في إربد أقام "حفلا مشبوها" ويوقف 30 شخصا


وفي عمان، أقدم مجهول، على سلب مبلغ 1500 دينار من أحد الأشخاص في منطقة مرج الحمام ولاذ بالفرار، قبل أن يتم فتح تحقيق بالحادثة والبحث جارٍ عنه.


اقرأ أيضاً : مجهول يسلب 1500 دينار من أحد الأشخاص في مرج الحمام


قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على تطبيق أسس جديدة فيما يتعلق بامتحانات منتصف الفصل والنهائية في الجامعات الأردنية والكليات الجامعية للفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2020/ 2021.


اقرأ أيضاً : بيان من "التعليم العالي" حول آلية عقد امتحانات الجامعات والكليات.. تفاصيل


قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إنه سيتمكن المواطن من اختيار المطعوم الذي يريده بدون موعد بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، وكل ما عليه الذهاب إلى أماكن التطعيم والتسجيل هناك فضلا عن فتح الباب أمام ما دون سن 12 عاما لتلقي المطعوم.


اقرأ أيضاً : الصحة: السماح للأردنيين باختيار نوع مطعوم كورونا بعد عيد الأضحى


الوزير دعا كل شخص يرغب في تلقي لقاح كورونا وغير قادر على الوصول إلى مراكز التطعيم، الاتصال بالوزارة للوصول إليه، لافتا إلى أن وزارة الصحة جاهزة لتقديم اللقاح في المنازل.


اقرأ أيضاً : الهواري لرؤيا: جاهزون لتقديم لقاحات كورونا في المنازل - فيديو


هذا ودعا المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بوسائل وإجراءات الوقاية العامة في أيام عيد الأضحى، مشددا على أهمية التباعد الجسدي وارتداء الكمامة والتعقيم المستمر، حفاظا على استقرار الوضع الوبائي.


اقرأ أيضاً : إدارة الأزمات تدعو الأردنيين إلى الالتزام في عيد الأضحى


وسجلت في الأردن الأحد، 9 وفيات و675 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى  761,225 إصابة والوفيات إلى 9896 وفاة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع إصابات كورونا في الأردن الأحد


أخبار ذات صلة

newsletter