Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي: على مرضى السرطان الاكتفاء بجرعتي لقاح | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي: على مرضى السرطان الاكتفاء بجرعتي لقاح

عربي دولي
نشر: 2021-07-18 21:46 آخر تحديث: 2021-07-18 21:59
لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

تراجع الاحتلال الإسرائيلي الأحد عن جزء من سياسته بشأن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قائلا إنه بخلاف الإعلان الأخير، على مرضى السرطان الاكتفاء بجرعتين فقط.

وبدأ الاحتلال إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر-بايونتيك للمرضى الذين يعانون ضعفا في جهاز المناعة، بمن فيهم الأشخاص الذين خضعوا لعمليات زرع قلب ورئة وكلية وبعض مرضى السرطان.


اقرأ أيضاً : إيعاز مهم من وزير الداخلية للمواطنين.. تفاصيل


لكن وزارة الصحة قالت الأحد إنه بعد مراجعة بيانات مئات المرضى في أقسام الأورام فإن "التوصية في هذه المرحلة هي عدم تلقيح" مرضى السرطان.

وأضافت في "توضيح" لصناديق الصحة والمستشفيات التي تقدم الجرعات أن "نحو 90 في المئة من المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي طوروا أجساما مضادة بعد جرعتين، وبقي مستوى الأجسام المضادة مرتفعا بعد أشهر من التطعيم".

وتابعت "بالإضافة إلى ذلك، قد يكون للتلقيح آثار جانبية... يمكن أن تؤثر على علاج الأمراض الناتجة من أورام".


اقرأ أيضاً : الهواري لرؤيا: جاهزون لتقديم لقاحات كورونا في المنازل - فيديو


وقالت مجموعتا فايزر وبايونتيك إنهما ستطلبان الإذن من السلطات الأميركية والأوروبية لتوفير جرعة ثالثة من اللقاح الذي طورتاه، لكن الهيئة الناظمة الأوروبية تقول إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت جرعة ثالثة ضرورية.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من أن جرعة معززة من اللقاح قد تأتي على حساب البلدان التي لم يتلق مواطنوها الجرعتين الأوليين بعد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter