حوادث سير حصدت 7 أشخاص وتحذيرات مستمرة من كورونا.. أبرز أحداث الأردن الأربعاء

محليات
نشر: 2021-07-15 09:04 آخر تحديث: 2021-07-15 11:32
العاصمة عمان
العاصمة عمان

تعميم لاقى استحسانا كبيرا بين الأردنيين، تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، دعا فيه إلى عدم استقبال أي شخص يدعي أنه من طرفه بغرض إتمام معاملة له.


اقرأ أيضاً : الحواتمة يأمر بتوقيف كل شخص يراجع الأمن العام ويدعي أنه "من طرفه".. وثيقة


مديرية الأمن العام، وعلى ضوء ما تم تداوله حول قضية حصلت في مدينة إربد، تتعلق بسيدة قامت باستدراج مسنة وعملت على تخديرها وسرقتها، أكدت أن كل ما يثار غير صحيح وعار عن الصحة.


اقرأ أيضاً : الأمن ينفي ادعاء استدراج مسنة وتخديرها وسرقتها في محافظة اربد


هذا وضبطت إدارة السير المركزية في العاصمة عمان حدثا غير مرخص يقود حافلة نقل مشترك بصورة متهورة واستعراضية في شوارع العاصمة. وقالت إدارة السير إنه تم اتخاذ المقتضى القانوني اللازم بحق المركبة ومالكها.


اقرأ أيضاً : "السير" تضبط حدثا غير مرخص يقود حافلة نقل مشترك بصورة استعراضية في عمان


إلى ذلك، أعلنت مديرية الأمن العام البدء بتنفيذ خطة مرورية خاصة بعيد الاضحى المبارك، بحيث لا تقتصر على وقت الذروة فقط وإنما على مدار الساعة، موضحة أنه سيكون هناك انتشار مدروس ومنظم لمرتبات إدارة السير على مواقع الكثافة المرورية، خاصة المواقع التي تشهد حركة شرائية مرتفعة.


اقرأ أيضاً : الأمن يعلن تنفيذ خطة مرورية شاملة في عيد الأضحى على "مدار الساعة"


وتوفي 6 أشخاص وأصيب 4 آخرين بحادث تصادم وقع بين شاحنة ومركبة صغيرة على طريق جابر الدولي في محافظة المفرق.


اقرأ أيضاً : 6 وفيات بفاجعة على طريق جابر الدولي في المفرق - تفاصيل


وفي حادث آخر، توفي شخص وأصيب 10 آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، بحادث تصادم وقع بين مركبتين في منطقة جسر النعيمة بمحافظة إربد.


اقرأ أيضاً : الأمن: وفاة و10 إصابات بحادث تصادم مركبتين في إربد


فيروس كورونا

أكد مستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة للشؤون الطبية العميد الدكتور عادل الوهادنة أنه "وُجد بأن معدل انتشار فيروس كورونا يتسارع بصورة أوضح، وأن أهمية هذه المؤشرات تكمن في عدم تأثرها بتذبذب الفحوصات، وبعيدا عن مصطلح الموجات فإن الوباء عاد لينتشر بطريقة أسرع وإن كان مازال تأثيره على السعة الاستيعابية متدنيا".


اقرأ أيضاً : الوهادنة: الوباء لم ينتهِ بعد وينتشر بطريقة أسرع


وإلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، حيث حذر من تداعيات تصاعد منحنى نسب وأعداد الإصابات والوفيات والإدخالات للمستشفيات نتيجة فيروس كورونا خلال الأيام الماضية. وأكد خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الإطارية العليا للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا أن هذا التصاعد في نسب الإصابات يستوجب التنبه والاحتياط حتى لا نبتعد عن هدفنا الاستراتيجي للاستمرار بالعبور إلى صيف آمن تفتح فيه القطاعات كاملة بحلول شهر أيلول المقبل.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يحذر من تصاعد إصابات كورونا ويؤكد العودة للتعليم الوجاهي - فيديو


أستاذ ومستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المعدية الدكتور ضرار بلعاوي، قال إن مواجهة أي تفشي لفيروس كورونا يتحقق بشكل رئيسي بالتوسع في برنامج التطعيم، فغير "المُطعم" بمثابة مصنع متنقل لإنتاج الفيروس.


اقرأ أيضاً : بلعاوي: غير "المُطعم" مصنع متنقل لإنتاج الفيروس - فيديو


هذا وتلقى طفل أردني مطعوم كورونا من لقاح فايزر، بداعي العودة إلى دولة الكويت، بعد موافقة وزير الصحة بذلك، حيث يعتبر لورانس أصغر أردني تلقى مطعوم كورونا وهو يبلغ من العمر 13 عاما.


اقرأ أيضاً : طفل أردني عمره 13 عاما "الأصغر" بين متلقي لقاح كورونا.. صور


واستمرارا للتحذيرات التي تطلقها الجهات الرسمية لمنع أي انتكاسة وبائية، دعا وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين، المواطنين لشرب "القهوة السادة" بكاسات من كرتون خلال العيد، مشددا على ضرورة اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : دودين يخاطب الأردنيين: اشربوا قهوة العيد بـ"فناجين كرتون"


هذا وسجلت في الأردن 9 وفيات و734 إصابة بفيروس كورونا الأربعاء، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة منذ بدء الجائحة إلى 759,025 إصابة، والوفيات إلى 9864 وفاة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أعداد إصابات كورونا في الأردن.. تفاصيل


إلى وزارة التربية والتعليم التي أكدت مجددا أن التعليم في المؤسسات التعليمية الخاصة سواء المدارس ورياض الأطفال للعام الدراسي القادم 2022/2021، سيكون وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة مع الاستمرار في تطبيق البروتوكول الصحي للمحافظة على سلامة الطلبة ومعلميهم.


اقرأ أيضاً : مهم من التربية حول عودة التعليم الوجاهي في الأردن - تفاصيل


أعلنت إدارة الجسور، السماح للقادمين عبر جسر الملك حسين الحاصلين على شهادة تلقي جرعتي المطعوم المضاد لفيروس كورونا، الصادرة عن وزارة الصحة الأردنية، بالدخول إلى المملكة دون التسجيل على المنصة الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : بشرى سارة من إدارة أمن الجسور للقادمين من فلسطين إلى الأردن.. تفاصيل


بشكل مفاجئ، زار رئيس الوزراء دائرة الأراضي والمساحة، اطّلع خلالها على سير العمل في الخدمات التي تقدمها الدائرة واستمع إلى شكاوى المراجعين وملاحظاتهم حولها. وشدد على ضرورة تسريع إنجاز معاملات المواطنين، وتقصير المدد الزمنية لها، وإزالة أي عقبات بيروقراطية تحول دون ذلك بما يتواءم مع القانون.


اقرأ أيضاً : الخصاونة في زيارة مفاجئة إلى دائرة الأراضي: ضرورة أتمتة جميع الخدمات.. فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter