تعرف إلى أبرز الأحداث في الأردن الثلاثاء بينها "فاجعة تصيب عائلة أردنية"

الأردن
نشر: 2021-07-07 11:16 آخر تحديث: 2021-07-07 12:40
العاصمة الأردنية عمان
العاصمة الأردنية عمان

شهد الأردن يوم الثلاثاء عدة أحداث، كان من أبرزها وفاة أربع أطفال أشقاء غرقا غرقا داخل مياه سد الكرامة، غرب محافظة البلقاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن فرق الغطس المتخصصة والعاملة في مديرية دفاع مدني البلقاء تعاملت مع الحادثة، فأخرجت جثث الأطفال بمساعدة المواطنين، من ثم أخلتهم الى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي.


اقرأ أيضاً : وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا في سد الكرامة


وأكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشة، وصول جثث الأطفال الأربعة الذين توفوا غرقا في سد الكرامة، إلى المستشفى.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا في سد الكرامة


وروى أحد أقارباء الأطفال الأربعة الأشقاء المتوفين غرقا في سد الكرامة، تفاصيل الفاجعة، مشيرا إلى أنهم لا يستفيدون من السد إلا حصد الأرواح، وأنه لا يوجد أي نوع من سبل الحماية على ضفافه.


اقرأ أيضاً : أحد أقرباء الأطفال المتوفين غرقا بسد الكرامة يروي تفاصيل جديدة حول الفاجعة – فيديو


من جانبه، حمل النائب عماد العدوان، الحكومة مسؤولية وفاة الأطفال الأربعة غرقا في سد الكرامة الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : النائب العدوان يحمل الحكومة مسؤولية غرق الأطفال في سد الكرامة.. فيديو


وفي حدث منفصل، قال الناطق الإعلامي في أمانة عمان، ناصر رحامنة، إن حادثة تحطيم العربة بالجرافة في السوق المركزي غير مقبولة أبدا.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان: حادثة الاعتداء على العربة مرفوضة وسنعوض المتضرر .. فيديو


وفيما يتعلق بإجراءات مواجهة كورونا، علق النائب السابق غبراهيم البدور إعطاء اللقاحات ضد فيروس كورونا في الأردن، وعن رغبة المواطنين في مطعوم فايزر والعزوف عن المطعوم الصيني "سينوفارم".


اقرأ أيضاً : البدور يعلق على سبب الازدحامات أيام إعطاء لقاح فايزر للأردنيين


والثلاثاء، التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، في مجلس النواب، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي والوفد المرافق له.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، النائب ميرزا بولاد، عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق الشقيق على مختلف الأصعدة؛ السياسية والبرلمانية والاقتصادية.


اقرأ أيضاً : البرلمان العراقي يدعو الأردني لمراقبة الانتخابات المقبلة


وفي إطار الأحداث التي حصلت في الأردن الثلاثاء، تبرعت عائلة شاب أردني، 42 عاما، توفي بجلطة دماغية بأعضاء ابنها، لإنقاذ حياة عدد من مرضى الفشل العضوي، كصدقة جارية.


اقرأ أيضاً : "صدقة جارية".. عائلة أردنية تتبرع بأعضاء ابنها لإنقاذ حياة مرضى


وفي الشأن الاقتصادي، أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أن القطاع السياحي واجه جملة من التحديات ومنها الجائحة التي شهدها العالم في المدة الماضية "غير أننا خرجنا منها أقوياء".


اقرأ أيضاً : الفايز: 75 ألف فرصة عمل في السياحة بحلول 2025


وقرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، وقف الاقتطاعات والحسومات الشهرية، من المزارعين وكفلائهم، عن شهر تموز الحالي، تخفيفا على المزارعين نتيجة للظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : الإقراض الزراعي يوقف اقتطاعات وحسومات شهر تموز الحالي


إلى ذلك، قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إن جائحة كورونا رفعت حجم الطلب على أنواعِ خدمات الإنترنت عريض النطاق، نتيجة التعلم وتنفيذ الأعمال عن بعد، خاصة عبر تقنية الأليافِ الضوئية المعروفة بـ"الفايبر".

أرقامُ الهيئةِ بينت ارتفاعَ أعدادِ مشتركي خدمةِ الانترنت عبرَ الفايبر إلى مئتين وخمسهٍ واربعين ألفَ مشتركٍ مع نهايةِ الربعِ الأولِ من العامِ الحالي مقابلَ حوالي مئهٍ وثمانيهٍ واربعينَ ألفَ مشتركٍ لنفسِ الفترةِ من العام الماضي بسببِ مزاياها من حيثُ السرعةُ وانخفاضُ أسعارِها.


اقرأ أيضاً : جائحة كورونا ترفع المنافسة بين تقنيات خدمات الإنترنت لاستقطاب المشتركين.. جرافيك


 وفيما يتعلق بآخر مستجدات قضية الفتنة، حددت محكمة أمن الدولة، الاثنين المقبل، موعدا للنطق بالحكم على المتهمين في القضية، وهما باسم عوض الله والشريف حسن زيد. 


اقرأ أيضاً : "أمن الدولة" تحدد موعد النطق بالحكم في "قضية الفتنة"

 وفي آخر مستجدات جائحة كورونا، أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 10 وفيات و505 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن في الـ24 الماضية.


اقرأ أيضاً : الصحة تعلن أعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن الثلاثاء.. تفاصيل


أخبار ذات صلة

newsletter