Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز: 75 ألف فرصة عمل في السياحة بحلول 2025 | رؤيا الإخباري

الفايز: 75 ألف فرصة عمل في السياحة بحلول 2025

اقتصاد
نشر: 2021-07-06 15:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
نايف الفايز وزير السياحة
نايف الفايز وزير السياحة

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أن القطاع السياحي واجه جملة من التحديات ومنها الجائحة التي شهدها العالم في المدة الماضية "غير أننا خرجنا منها أقوياء".

وأضاف الفايز،  اطلاق أعمال مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة، أنه كان واثقا منذ اللحظة الأولى على الرغم من أن القطاع الأكثر تضررا لكنه سيكون من أقوى القطاعات في مواجهة التحديات، لافتا إلى أن القطاع أثبت قدرته على الصمود بوجه مختلف التحديات.


اقرأ أيضاً : النائب الظهراوي ينتقد الفايز.. "هو في سياحة"


وأشار إلى أن التحديات كانت في السابق محددة التوقيتات الزمنية غير أن الجائحة التي نشهدها لم تكن كذلك، موضحا أن اليوم يحتوي على فرص عديدة لعودة تعافي القطاع وعلى أهبة الاستعداد.

وأكد أن الهم الأكبر لدى الحكومة كيفية المحافظة على الاستثمار في العنصر البشري الذي كان مهددا للمغادرة من القطاع أو المنطقة، مشيرا إلى أن برنامج استدامة كان له آثار كبيرة في التخفيف على عديد القطاعات ومنها السياحي.

وعن جولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى جرش وعجلون، قال إنه لاحظ بالأمس رغبة العاملين في القطاع بخلق فرص عمل التي هي بحاجة لتنمية وتطوير، منوها إلى أنه تم القضاء في ثقافة العيب بالقطاع السياحي ولكن يتوجب تأهيل الحماس لدى الشباب والشابات في الدخول للقطاع.


اقرأ أيضاً : الفايز لـ"رؤيا": المثلث الذهبي منطقة خضراء من كورونا لجذب السياحة


وقال، إن القطاع السياحي يستطيع استيعاب العديد من الشباب ونحن نعاني دوما من ملف البطالة، معتقدا أن القطاع السياحي هو الحل للملف.

وبيّن، أن الوزارة تتطلع لليوم الذي يصل عدد فرص العمل في القطاع إلى 75 ألف في عام 2025 وفق استراتيجية الوطنية للسياحة التي اعدت بالتعاون مع الجهات المعنية، موضحا أن الاستراتيجية ستكون جاهزة في القريب العاجل.

أخبار ذات صلة

newsletter